سوريبيس تواصل تقدمها بجائزة “للا مريم” للتنس

واصلت الإسبانية سارا سوريبيس تقدمها في النسخة الـ22 من الجائزة الكبرى “للا مريم” المفتوحة للتنس، ببلوغها الدور ربع النهائي، بعد فوزها أول أمس الثلاثاء على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا بنتيجة( 7-5 و3-6 و6-3).

وفي مباراة استغرقت 3 ساعات، كررت سوريبيس المصنفة الـ46 عالميا، تفوقها على بودوروسكا المصنفة الـ59، في آخر 3 مواجهات، آخرها كان قبل أسبوعين في بطولة روما.

وستواجه سوريبيس في ربع النهائي الفائزة من المواجهة بين المصرية ميار شريف (الـ66) والأرجنتينية ماريا لورديس كارلي (الـ83).

وفي مباراة أخرى، فازت الإيطالية إليزابيتا كوتشياريتو على الصينية زهوتشان باي بمجموعتين نظيفتين (6-4 و6-2).

وبالنسبة للمشاركة المغربية، أقصيت اللاعبة المغربية آية العوني، أول أمس الثلاثاء، من الدور الأول بعد انهزامها أمام المصرية ميار شريف بمجموعتين دون رد (2-6 و1-6).

والتحقت العوني بمواطنتها ملاك العلامي التي ودعت المنافسات من نفس الدور، إثر تعثرها أمام الإيطالية لوسيا برونزيتي (حاملة اللقب) بجولتين للاشيء (1-6 و0-6).

أما المغربية الثالثة، ياسمين القباج  فتوقت مسيرتها أيضا عند الدور الأول عقب انهزامها الاثنين الماضي أمام الإيطالية إليزابيتا كوتشياريتو بمجموعتين دون رد (3-6 و4-6).

ولم تكن المشاركة المغربية على مستوى منافسات الزوجي هي الأخرى موفقة، إذ أقصيت العلامي والعوني، بعد تعثرهما أمام الثنائي المتكون من الألمانية كيمبرلي زميرمان والجورجية أوكسانا كلاشنيكوفا بجولتين للاشيء (3-6 و3-6).

والمصير ذاته لقيه الثنائي الذي ضم القباج والروسية إكاترينا ياشينا، بعد انهزامهما في الدور الأول أيضا أمام الثنائي المتشكل من البريطانية هارييت دارت والصينية وانغ زيو بجولتين دون رد (1-6 و3-6).

وتشهد منافسات الدورة الـ 22 للجائزة الكبرى “للا مريم” للتنس (250 نقطة)، والتي تجرى بالنادي الرياضي لسككيي المغرب بالرباط من 18 إلى 25 ماي الجاري، حضورا متميزا لأجود لاعبات الكرة الصفراء على الصعيد الدولي.

Top