حزب التقدم والاشتراكية يتطلع إلى التحقق الفعلي لطلب استصدار أوامر باعتقال مسؤولين إسرائيليين كبار بما يضمن العدالة لمئات الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء

تطلع الحزب إلى أن تسير مسطرة المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية ضد قادة الكيان الصهيوني إلى منتهاها

في بداية اجتماعه الدوري، ليوم الثلاثاء 21 ماي 2024، نوه المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية بخطوة المدعي العام على مستوى المحكمة الجنائية الدولية، المتمثلة في تقديم طلب إلى هذه المحكمة لاستصدار أوامر باعتقال مسؤولين إسرائيليين كبار، بمن فيهم رئيس الوزراء ووزير دفاعه، على خلفية إشرافهم على ارتكاب جرائم حرب وإبادة ضد الإنسانية في حق الشعب الفلسطيني بغزة.
إن حزبَ التقدم والاشتراكية، الذي يعتبر أن لهذه الخطوة دلالة قوية، ليتطلع إلى أن تأخذ طريقَها الطبيعي نحو التحقُّق الفعلي، بعيداً عن أيِّ تَعامل يُساوي بين الضحايا والجلادين، وبما يَضمن العدالة لمئات الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء الذين يتعرضون يوميا للقتل والتجويع والتشريد والتهجير.

رسالة الحزب المفتوحة رقم 2 إلى رئيس الحكومة: من أجل تغيير المقاربات والسياسات في اتجاه الإصلاح الحقيقي

من جهة ثانية، أعرب حزب التقدم والاشتراكية عن اعتزازه بالتجاوب المحمود والصدى الطيب اللذيْن خلـفتهما الرسالةُ المفتوحة رقم 02 الموجهة من طرف المكتب السياسي إلى السيد رئيس الحكومة، بخصوص رؤية الحزب التقييمية إزاء حصيلة نصف الولاية الحكومية، انطلاقا من المهام والمسؤوليات التي أناط بها الدستور الأحزابَ السياسية خدمةً للصالح العام في إطار التعددية والديموقراطية، ومن موقع المعارضة الوطنية، النقدية والبنَّاءة، المسؤولة والاقتراحية.
ويسعى حزبُ التقدم والاشتراكية من خلال هذه المبادرة إلى التفاعل المثمر والبنَّاء من الحكومةُ مع مضامينها، بما يُثري النقاش المجتمعي حول السياسات العمومية ومدى أثرها ونجاعتها.
وفي السياق، يُطالب حزبُ التقدم والاشتراكية الحكومةَ، التي اختارت للأسف أن يَــستقبل المغاربة عيدَ الأضحى في ظل الزيادة في ثمن قنينات البوطاغاز، بالعمل على مراقبة أسعار الأغنام في الأسواق الوطنية، وضمان أن ينعكس الدعمُ الذي قدمته الى مستوردي الأغنام إيجابًا على الأسعار، حمايةً للقدرة الشرائية المتدهورة للأسر المغربية.

حياة الحزب

وتناول المكتب السياسي ترتيبات التئام الدورة الرابعة للجنة المركزية يوم السبت 08 يونيو المقبل. كما نَــــوَّهَ بمجمل الأنشطة التي تَــــمَّ تنظيمها خلال الأسبوع الماضي، ولا سيما منها اللقاء التواصلي الناجح، وما واكبه من أنشطة تكوينية وتنظيمية، بعددٍ من جماعات إقليم فكيك بوعرفة.

Top