الدفاع الجديدي يستقبل جمعية سلا  تحت شعار “العبدي يدور”

تسابق جماهير فريق الدفاع الحسني الجديدي الزمن من أجل التعبئة الشاملة لجعل ملعب العبدي “يدور” خلال مباراته القادمة يوم الأحد المقبل برسم الدورة السابعة والعشرون أمام متذيل الترتيب فريق الجمعية السلاوية.

وسترسم هذه المباراة بشكل كبير معالم الصعود، خاصة بعد عودة “فارس دكالة” بفوز ثمين (4-3) على حساب الوداد الفاسي في الدورة الماضية، وهي النتيجة التي قلبت ترتيب الحسابات رأسا على عقب بعد الخسارة غير المنتظرة  للكوكب المراكشي أمام المتزعم النادي المكناسي (1-2).

ويعتبر أنصار الدفاع الحسني الجديدي ما تبقى من المباريات لقاءات سد لا خيار فيها سوى الفوز، وعدم التفريط في ورقة الصعود  الثانية التي هي لحدود هذه الدورة في يد الفريق الدكالي .

وستحج الجماهير الجديدية بكثافة لتأثيت فضاء ملعب العبدي بعد استكمال عقوبة التوقيف، بغية تقديم الدعم والمساندة للمجموعة التي تفصلها خطوات قليلة، لتحقيق حلم المدينة، بالعودة السريعة إلى البطولة الاحترافية.

ويملك الفريق الدكالي مصيره بين يديه، وغير مسموح له بالتفريط في نقاط المباريات المتبقية، وخاصة مباراة الموسم أمام الكوكب المراكشي لحساب الدورة 29 ما قلب الأخيرة، والتي قد تكون حاسمة في بطاقة الصعود.

ويأمل رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي عبداللطيف المقتريض أن يحقق ما وعد به ساكنة المدينة، حين ثارت الأخيرة في وجهه وقت سقوط الفريق إلى القسم الثاني الموسم الفارط.

وكان المقتريض قد التزم أمام برلمان الفريق بإرجاع “فارس دكالة” إلى مكانته الأصلية ألا وهي قسم الصفوة، وأكثر من ذلك أن عقد المدرب البرتغالي الذي تعاقد مع الفريق خلفا لعبد الكريم الجناني، يتضمن شرط الصعود بالفريق هذا الموسم .

وينفرد الدفاع الحسني الجديدي بالصف الثاني برصيد 46 نقطة متقدما بنقطتين فقط على الكوكب المراكشي الذي يحتل الصف الثالث بمجموع 44 نقطة، في وقت يقترب النادي المكناسي من وضع القدم الأولى بالقسم الأول، إذ يكفيه فقط فوز واحد في أربع مبارياته المتبقية ليحقق ذلك.

الجديدة: عبد الله مرجان

Top