المنتخب الأولمبي يواجه الغابون والكونغو وديا في شهر مارس المقبل

ذكرت مصادر صحفية أن الجامعة الملكية لكرة القدم، وافقت على عرض إجراء مبارتين وديتين شهر مارس المقبل والذي يتزامن مع تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم، بخصوص المنتخب الوطني الاولمبي، وذلك في إطار برنامجه الإعدادي لخوض غمار التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة التي ستحتضنها الكونغو الديمقراطية في دجنبر القادم.
وتضيف المصادر ذاتها، أن المنتخب الأولمبي ستقضي خمسة أيام بدولة الغابون لإجراء مباراته الودية الأولى، قبل أن ينتقل إلى الكونغو، إذ ستعسكر العناصر الأولمبية لمدة خسمة أيام لمواجهة أصحاب الأرض والجمهور، وذلك سعيا وراء كسب مزيد من التجربة والتنافسية، وكذا تحضيرا للمباراة الحاسمة التي سيواجه من خلالها أبناء حسن بنعبيشة الفائز في مباراة المنتخبين التونسي والسوداني .
ومعلوم، أن المنتخب الاولمبي أنهى صباح أول أمس الثلاثاء معسكره الإعدادي، خاض من خلاله ثلاث مباريات ودية في ظرف خمسة أيام، إذ نجح أشبال بنعبيشة في الفوز على النادي القنيطري بثلاثية نظيفة، في حين سقط أمام المنتخب الغيني الاول المشارك في كأس أمم إفريقيا التي ستقام خلال الايام القليلة القادمة بغينيا الاستوائية، وذلك بأربعة أهداف مقابل واحد، قبل أن يتغلب على جمعية سلا بثنائية نظيفة.
من جهة أخرى، أبدى حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب الأولمبي المغربي، رضاه التام عن الفترة التي قضاها المعد النفسي العزيز الحبيب ضمن المعسكر الذي أنهاه اليوم المنتخب بالمركز الوطني بالمعمورة.
وقال بنعبيشة في تصريح صحفي، إن الفريق الوطني لأقل من 23 سنة كان بحاجة لمثل هذا المعد النفسي حتى يحضر اللاعبين نفسيا للمباريات ويدخلهم أكثر في جو المعسكرات التي يقيمها المنتخب بشكل شهري.
وعن المعسكر الذي انطلق منذ الإثنين الماضي بالمعمورة، أشار بنعبيشة إلى أنه مر في أجواء ممتازة وعرف إجراء مبارتين وديتين أمام كل من الراسينغ البيضاوي واتحاد تمارة، انتهت الأولى بثمانية نظيفة للأشبال فيما انتهت الثانية بتفوق المنتخب أيضا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
ونوه المتحدث نفسه بأداء المحترف أيوب الحراق في أول مشاركة له مع المنتخب، بالإضافة إلى المحترف هشام الخلوة، اللذان شاركا رفقة 24 لاعبا في المعسكر الإعدادي.

Top