الولايات المتحدة تضع قدما في كأس العالم والمكسيك على بعد خطوة

سجل كريستيان بوليسيك ثلاثية خلال فوز الولايات المتحدة 5-1 على ضيفتها بناما ليؤهل بلاده منطقيا إلى النهائيات كأس العالم 2022 في قطر، فيما باتت المكسيك على بعد خطوة بفوزها على مضيفتها هندوراس 1-0.

ومع الفارق الشاسع في الأهداف الذي تملكه الولايات المتحدة (+13)، يكفيها فقط تفادي هزيمة كبيرة غير متوقعة أمام مضيفتها كوستاريكا (+3) في الجولة الأخيرة الأربعاء لتضمن رسميا التأهل، فيما سيكفي المكسيك (+7) التعادل أمام ضيفتها السلفادور للعبور.

وبرغم عدم تأهلهم رسميا، حمل لاعبو الولايات المتحدة لافتة كتب عليها “متأهلون”، ما دفع المدرب غريغ بيرهالتر إلى القول “نعرف أننا لم نتأهل بعد، بصرف النظر عما كتب على اللافتة”.

على ملعب “إكسبلوريا ستاديوم” في أورلاندو، سجل بوليسيك ضربتي جزاء في الشوط الأول (17 و45+4) تسبب بهما قائد الخصم أنيبال غودوي، فيما أضاف الثالث بتسديدة جميلة في الثاني (65)، بينما سجل كل من بول أريولا (23) وجيزوس فيريرا (27) الهدفين الآخرين.

أما هدف بنما التي فقدت آمالها كليا بالتأهل بعد هذه الخسارة (18 نقطة)، فسجل لها غودوي الهدف الوحيد (86).

وأضاف بيرهالتر بعد الفوز “في ليلة احتجنا فيها لتحقيق فوز مدو ، نجحنا في ذلك. ساهمنا في توسيع فارق الأهداف والمجهود كان رائعا. بنما كانوا يصارعون بكل ما لديهم واللاعبون قاموا بعمل مميز”.

وكانت الولايات المتحدة غابت عن مونديال روسيا 2018 بعد أن خسرت مباراتها الأخيرة في التصفيات ضد ترينيداد وتوباغو.

وسجل إدسون الفاريس هدفا (70) عزز به حظوظ المكسيك في بلوغ المونديال القطري.

ويحتاج المنتخب المكسيكي لنقطة التعادل فقط في مباراته الأخيرة بالتصفيات الأربعاء، ليضمن التأهل للمونديال بعيدا عن حسابات الأهداف مع نظيريه الأمريكي والكوستاريكي.

Related posts

Top