انتخاب محمد بنحمو لولاية جديدة على رأس الفيدرالية الإفريقية للدراسات الإستراتيجية

أعيد، أول أمس الاثنين بدكار، انتخاب رئيس المركز المغربي للدراسات الإستراتيجية، محمد بنحمو، لولاية ثانية تمتد لأربعة سنوات على رأس الفيدرالية الإفريقية للدراسات الإستراتيجية.
وكان بنحمو انتخب لأول مرة رئيسا للفيدرالية الإفريقية للدراسات الإستراتيجية، في شهر غشت 2009، بأديس أبابا بإثيوبيا.
وذكر بلاغ للفيدرالية، أن الفيدرالية الإفريقية للدراسات الإستراتيجية انتخبت، خلال جمع عام عقد في العاصمة السنغالية، أيضا أعضاء لجنتها التنفيذية المتكونة، بالإضافة إلى السيد بنحمو، من 14 عضوا يمثلون المناطق الفرعية الخمس في إفريقيا.
كما صادق الأعضاء الفاعلون، الذين يمثلون المراكز الوطنية للدراسات الإستراتيجية في إفريقيا، والذين حضروا الجمع العام، على التقريرين الأدبي والمالي الذي قدمه الرئيس باسم اللجنة التنفيذية.
وأشاد المشاركون، بهذه المناسبة، بالالتزام والعمل والمساهمة المتميزة محمد بنحمو، في القضايا الإفريقية.
وناقش الجمع العام التوجهات الكبرى للإستراتيجية العامة للفيدرالية الإفريقية للدراسات الإستراتيجية التي يجب أن تسهم في مساعدة إفريقيا لمواجهة التحديات التي تواجه القارة.
وتضم الفيدرالية الإفريقية للدراسات الإستراتيجية، وهي منظمة إفريقية مستقلة، أزيد من 100 من المراكز الإفريقية للدراسات الإستراتيجية تمثل تقريبا جميع بلدان القارة.
وتتمثل مهمة الفيدرالية، بالأساس، في مواكبة التبادل والتحولات الإستراتيجية والجيو- سياسية التي تعرفها القارة الإفريقية، والمساهمة في فهم جيد للواقع والقضايا الإفريقية بما يمكن القارة من مواكبة التحولات التي يعرفها النظام العالمي.

Top