جامعة كرة القدم تقرر تمديد فترة الانتقالات الشتوية

مراعاة لمصالح بعض اللاعبين الذين فسخوا عقودهم مع أنديتهم
قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تمديد فترة الانتقالات الشتوية الحالية ليومين إضافيين، بعدما كان مقررا أن تنتهي أول أمس الثلاثاء في حدود الثانية عشر من منتصف الليل. وأصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بلاغا عبر موقعها الرسمي يؤكد على أن فترة الانتقالات الشتوية ستستمر إلى غاية الثانية عشر من منتصف ليلة يومه الخميس، مراعاة لمصالح بعض اللاعبين الذين فسخوا عقودهم مع أنديتهم و لم يتمكنوا من التوقيع لأي نادي آخر.
وأضاف نفس البلاغ أنه بإمكان أندية القسم الأول و الثاني الاستفادة من فترة التمديد، في حال كانت اللائحة التي تم إرسالها إلى الجامعة قبل يوم الثلاثاء لاتزال تتوفر على بعض المراكز الشاغرة.
ويذكر أن لجنة القوانين و الأنظمة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد حددت فترة الانتقالات الشتوية في الفترة ما 17 دجنبر 2014 إلى غاية 13 من يناير 2015.
وكان فريق الوداد البيضاوي هو أكبر مستفيد من الميركاتو الشتوي بعد توقيعه لمجموعة من اللاعبين، ويتعلق الأمر بالمالي سليمان ديارا القادم من ريال باماكو و تم قيده بفريق الأمل، على اعتبار أن الوداد يضمن بين صفوفه أربعة لاعبين أجانب، كما قدم الفريق الأحمر لاعبه الجديد رشيد حسني صانع الألعاب شباب الريف الحسيمي، بعدما وقع عقدا لمدة أربع سنوات ونصف مقابل انتقال كل من محمد السعيدي بصفة نهائية وبلال أصوفي على سبيل الإعارة.
كما وقع الفريق الأحمر لمهاجم شباب أطلس خنيفرة عقدا مبدئيا لخمس سنوات يلتحق بموجبه اللاعب الزياني انطلاق من الموسم الكروي القادم، واضعا بذلك حدا لكل العروض التي تلقاها اللاعب سواء من البنزرتي التونسي وكذا العديد من الفرق الوطنية.
وتؤكد المصادر ذاتها، أن مسوؤلي الوداد اليضاوي دخلوا في مفاوضات جادة مع نادي الوكرة القطري، من أجل ضم المهاجم السابق يونس الحواصلي، خصوصا في ظل الغيابات التي يعاني منها الفريق على مستوى الهجوم، خاصة بعد مشاركة كل من ماليك ايفونا وفابريس أنوداما في كأس إفريقيا للأمم وكذا رغبة الفريق في تسريح الأرجنتيني غوستافو.

Top