ماستر التواصل المؤسساتي كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير

حول التواصل الأخضر عن طريق الجداريات في تظاهرة فنية
في خطوة غير مسبوقة بكلية  الآداب والعلوم الإنسانية  جامعة ابن زهر أكادير، ينظم طلبة ماستر التواصل المؤسساتي تظاهرة فنية خارج أصوار الجامعة تحت عنوان : ” التواصل الأخضر بواسطة الجداريات” للتعبير عن مواضيع في غاية الأهمية، مثل، البيئة والمحيط البيئي، اللاعنف والسلوك الحضاري، المواطنة، التراث، المثاقفة، التعبير الفني،….. يؤطر هذه التظاهرة فنانين من المغرب وخارج المغرب، وانجاز طلبة جامعة ابن زهر الموهوبين في مجال الفنون التشيكلية، والجداريات، وبمشاركة رمزية لجمعية الصم والبكم بأيت ملول.
انطلق هذا الحدث الفني يوم الجمعة 28 نونبر إلى غاية 30 منه، عبر مرحلتين الأولى بجداريات  داخل  كلية الآداب والعلوم الإنسانية أكادير، والمرحلة الثانية بجدار ملحقة الحي الجامعي والمركب الجامعي الجديد بأكادير،كما عقدت اللجنة المنظمة للتظاهرة يوم الخميس 27 لقاء تواصليا يجمع الفنانين بالطلبة لمناقشة ماكيتات الجداريات وتنسيقية العملية الميدانية التي ستفتتح يوم الجمعة. وفي تصريح لمنسقة التظاهرة الطالبة صفاء رمضاني السنة الثانية ماستر التواصل المؤسساتي، أكدت أن هذه التظاهرة الموسومة بالتواصل الأخضر عبر الجداريات، تأتي لتحويل الدرس النظري إلى إنجاز عملي، والتأكيد على انفتاح الجامعة على المحيط، والمساهمة في القيم الفنية والتعبيرية عن قضايا اجتماعية  و وطنية وإنسانية عبر التشكيل واللون والصورة. وأضافت أن جامعة ابن زهر خزان لا ينضب معينه من الطاقات الطلابية المبدعة في مجالات متعددة، ومنها الفنون التشكيلة، وأنا سعيدة بالإقبال الغزير على هذه العملية التي ستتلوها عمليات أخرى من هذا النوع في المستقبل.
وللإشارة، فإن طلبة جامعة ابن زهر المشاركون سيستفيدون من أوراش في فنون الرسم على الجدار طيلة هذه الأيام، وهي فرصة للحوار والتواصل من فنانين تشكيليين محترفين، مما وفر بعدا تحسيسيا وتعبيريا وجماليا شهدت رحابه المواقع المذكورة.

Top