متعة ومعرفة وتنمية في الملتقى الأول للفنون التشكيلية بتيفلت

نظمت جمعية البدائل للتربية والتنمية الاجتماعية، يومي 13 و14 دجنبر بدار الشباب 9 يوليوز وبشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، الملتقى الأول للفنون التشكيلية بتيفلت، تحت شعار: الفن (متعة ، معرفة، تنمية).
وكان الهدف من وراء هذه التظاهرة، إعطاء فرصة حقيقية لأطفال المدينة للتعبير عن إمكانياتهم الفنية والإبداعية، بالإضافة إلى تمكينهم من تبادل الخبرات والتجارب الفنية وتطويرها، وأيضا العمل على تصريف إبداعاتهم على أوسع نطاق، مع الإطلاع على التجارب الفنية الموجودة على الساحة وكذلك تأهيل الطاقات التشكيلية الشابة.
وقد تضمن هذا الملتقى، ورشات في الفنون التشكيلية لفائدة الشباب والأطفال، التابعين لمختلف المؤسسات التعليمية بتيفلت .
وقد حضر هذا النشاط الفني كل من مدير دار الشباب 9 يوليوز، وممثلين عن السلطات المحلية بتيفلت، واستفاد منه 89 تلميذا وتلميذة .
بعد تقديم دروس نظرية من طرف المؤطرين لفائدة المستفيدين، انخرط الجميع في الشق التطبيقي الذي اتسم بالحيوية والنشاط، حيث انقسم المستفيدون إلى مجموعات فنية، الأولى تخصصت في الرسم بالصباغة المائية على الورق المقوى، وفي هذا السياق تم ترك هامش كبير من الحرية للأطفال، من أجل اختيار المواضيع التي سيشتغلون عليها،  أما المجموعة الثانية فانخرطت في عمل جماعي مؤطر وذلك برسم الجداريات.
وفي الختام جمعت أعمال المستفيدين وتم عرضها على العموم، حيث قام المؤطرون باختيار الرسومات المتميزة، ومنحت جمعية البدائل للفائزين جوائز وشهادات  تقديرية اعترافا لهم بانخراطهم الفعال والإيجابي في هذا النشاط الفني، والذي كان ناجحا بكل المقاييس، محققا الأهداف التربوية والفنية المسطرة من قبل المنظمين.

Top