مجموعة مرجان تظفر بجائزة المسؤولية البيئية في “يوم المستهلك المغربي”

نالت مجموعة مرجان جائزة المسؤولية البيئية خلال الدورة الخامسة من التظاهرة السنوية “يوم المستهلك المغربي” التي نظمتها مجلة كونسونيوز.

وتم منح هذا التمييز لـ FILIERE M، العلامة المسؤولة بيئيًا للمجموعة الملتزمة بفلاحة مستدامة ومسؤولة.

وبهذه المناسبة، صرح محمد بنديدي، المدير العام المنتدب المكلف بالسوق وBtoB: “هذا التكريم هو اعتراف بالتزامنا بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية. لذلك نحن فخورون برؤية جهود منتجينا وتعاونياتنا معترف بها على هذا المستوى”، مضيفا أن ” Filière M تجسد رؤيتنا للفلاحة المستدامة التي تعود بالنفع على الجميع، من المنتج إلى المستهلك. وسنواصل الاستثمار في الممارسات المسؤولة بيئيًا ودعم شركائنا المحليين من أجل مستقبل أكثر استدامة”.

منذ إنشائها سنة 2019، حددت FILIERE M لنفسها مهمة تطوير وتعزيز الفلاحة المحلية والمستدامة والعادلة. وفي ضوء هذا الالتزام، تتوافق FILIERE M بشكل طبيعي مع محاور التقييم الأربعة لجائزة المسؤولية البيئية لـ ” يوم المستهلك المغربي”.

فيما يتعلق بالأثر البيئي، تعمل FILIERE M على تفضيل أساليب فلاحية صديقة للبيئة، من خلال حماية التربة وتحسين تدبير الموارد المائية وفقًا لاحتياجات كل محصول، وبالتالي المساهمة في اقتصاد كبير للمياه، يصل في بعض الأحيان إلى 50%.

بالإضافة إلى ذلك، تضمن FILIERE M من خلال ممارساتها الاجتماعية المسؤولة، أن يحصل المنتجين والتعاونيات التي تعمل معها على الأمان من خلال الالتزام بحجم الإنتاج، مما يؤدي إلى تحقيق ربحية وإنتاجية أفضل بفضل تبادل المهارات والخبرات مع فريق المهندسين الزراعيين بالمجموعة.

علاوة على ذلك، تُطبق أنظمة تتبع صارمة لضمان الشفافية في سلسلة التوريد، مما يتيح للمستهلكين الحصول على معلومات موثوقة حول مصادر المنتجات وكيفية إنتاجها.

تخطط مجموعة مرجان لتعزيز مبادرتها المسؤولة بيئيًا FILIÈRE M من خلال توسيع شبكتها من المنتجين والتعاونيات الشريكة. سيشمل ذلك تقديم تدريبات واستثمارات جديدة في التقنيات الفلاحية المبتكرة لرفع الكفاءة الإنتاجية والحفاظ على الموارد البيئية.

وتسعى مجموعة مرجان أيضًا إلى تكثيف جهودها من أجل تحسيس المستهلكين المغاربة بفوائد المنتجات المستدامة والمسؤولة بيئيا، وبالتالي تعزيز دورها الرائد في تشجيع الفلاحة الصديقة للبيئة والعادلة اجتماعيا. وتهدف هذه الرؤية طويلة المدى إلى ترسيخ نموذج فلاحي لا يلبي الاحتياجات الحالية فحسب، بل يضمن أيضًا مستقبلًا مستدامًا للأجيال القادمة.

Top