الدورة ما قبل الأخيرة من بطولة القسم الأول

الرجاء يستعيد الصدارة من جديد وتأزم وضعية وأولمبيك آسفي

استعاد فريق الرجاء البيضاوي صدارة ترتيب أندية القسم الوطني الأول لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة، التي جمعتهما بعد ظهر يوم السبت بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة ألـ29 وما قبل الأخيرة.

وكان اللاعبون محسن متولي (د 54) وسليمان ديمبا (د 57) وياسين الصالحي (د 70) وراء الأهداف الثلاثة لفريق الرجاء، فيما وقع هدفي فريق أولمبيك آسفي اللاعبان حسن الصواري (د 61) وإبراهيما ديونغ (د 78).

 

واستفاد فريق الرجاء البيضاوي، الذي رفع رصيده عقب هذا الفوز، وهو الرابع عشر مقابل عشرة تعادلات وخمس هزائم، إلى 52 نقطة، من تعادل المتصدر السابق وغريمه التقليدي الوداد البيضاوي، بدون أهداف أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي، ليتراجع إلى المركز الثاني برصيد 51 نقطة.

وعلى الرغم من هذا التحول، تبقى هوية الفريق البطل معلقة إلى غاية الدورة الثلاثين الأخيرة، المقررة نهاية الأسبوع المقبل، والتي سيحل خلالها فريق الرجاء ضيفا بالرباط على فريق الجيش الملكي في الوقت الذي سيستضيف فريق الوداد فريق العاصمة الثاني اتحاد الفتح الرياضي.

ومن جانبه ورغم ضآلتها، تبقى حظوظ فريق الدفاع الحسني الجديدي في إحراز أول لقب له في تارخه، قائمة عندما يحل في الدورة الأخيرة ضيفا على اتحاد الخميسات المطالب بدوره بتحقيق الفوز لضمان بقائه في قسم الصفوة.

وفي المقابل، ازدادت وضعية فرق اتحاد الخميسات، الثالث عشر بـ32 نقطة، وشباب المسيرة، الرابع عشر بـ31 نقطة، وأولمبيك آسفي، الخامس عشر بـ30 نقطة، تأزما في أسفل سبورة الترتيب وباتت المعنية أكثر بمرافقة فريق الجمعية السلاوية إلى القسم الثاني في الوقت، الذي اطمأن فيه فريقا الوداد الفاسي والنادي القنيطري بشكل رسمي على مكانتهما في قسم الصفوة عقب فوزهما 1-0 على ضيفيهما الجيش الملكي وحسنية أكادير.

وإذا كان فريق اتحاد الخميسات قد حقق نتيجة تبدو منطقية بعودته بنقطة ثمينة من تعادله سلبا بمراكش أمام الكوكب المحلي فإن فريق شباب المسيرة أهدر فرصة كانت تبدو سانحة للعودة من مدينة سلا بثلاث نقاط الفوز غير أنه اكتفى بنقطة التعادل (0-0) أمام الجمعية المحلية التي ودعت الأسبوع الماضي رسميا القسم الأول.

أما فريق أولمبيك آسفي، الذي قاوم كثيرا قبل أن يستسلم أمام عزيمة وإصرار لاعبي فريق الرجاء، فسيكون عليه الفوز في لقائه الأخير على أرضه أمام المغرب التطواني وانتظار كبوة فريقي شباب المسيرة، الذي سيرحل إلى مدينة فاس لمنازلة المغرب الفاسي, واتحاد الخميسات، الذي سيستضيف الدفاع الحسني الجديدي.

النتائج

النادي القنيطري# حسنية أكادير: 1-0

الوداد الفاسي# الجيش الملكي: 1-0

الرجاء البيضاوي# أولمبيك آسفي: 3-2

الكوكب المراكشي# اتحاد الخميسات: 0-0

الدفاع الجديدي# الوداد البيضاوي: 0-0

الجمعية السلاوية# شباب المسيرة: 0-0

الترتيب

الرجاء البيضاوي: 52 نقطة.

الوداد البيضاوي: 51 ن.

الدفاع الجديدي: 49 ن.

الكوكب المراكشي: 44 ن.

المغرب الفاسي: 39 ن.

أولمبيك خريبكة: 39 ن.

حسنية أكادير: 38 ن.

الجيش الملكي: 37 ن.

الوداد الفاسي: 36 ن.
المغرب التطواني: 35 ن.

النادي القنيطري: 35 ن.

الفتح الرياضي: 33 ن.

اتحاد الخميسات: 32 ن.

شباب المسيرة: 31 ن.

أولمبيك آسفي: 30 ن.

الجمعية السلاوية: 24 ن.

Top