ندوات…

قررت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تنظيم سلسلة من الندوات سيكون موضوع أولاها “رهان الاحتراف: التحديات والانتظارات” أواخر الشهر الجاري. أما الندوة الثانية فستتناول محور “الشركة الرياضية والعصبة الاحترافية”، فيما تتطرق الندوتان الثالثة والرابعة على التوالي إلى موضوعي “أي تكوين لكرة قدم احترافية” و”دور الجماعات المحلية في بناء مرفق رياضي منتج”.

وذكر بلاغ للجمعية، أنه تم خلال اجتماع مكتبها التنفيذي يوم الجمعة بالرباط تقييم حصيلة مشاركتها في المؤتمر أل 73 للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية المنعقد بمدينة أنطاليا التركية من 28 أبريل الماضي إلى 2 ماي الجاري.

وفي هذا السياق، قدم الكاتب العام للجمعية محمد بن الشريف عرضا مسهبا حول المشاركة الفعالة للجمعية في هذا المؤتمر الذي حضرته وفود تمثل 95 بلدا منها 30 جمعية صحافية رياضية إفريقية، فضلا عن المشاركة في اللقاء القاري لاتحاد الصحفيين الرياضيين الأفارقة واجتماع الوفود الإعلامية الرياضية العربية على هامش المؤتمر.

وحسب المصدر ذاته،  فقد تم التأكيد خلال اجتماع المكتب على ضرورة تفعيل اتحاد الصحفيين الرياضيين الأفارقة، والذي يتخذ من الدار البيضاء مقرا له، ومحاولة تسريع وتيرة عمله ودعم أنشطته وتقوية تواجده على الساحتين القارية والدولية.

كما تم التطرق إلى مشاركة الجمعية ممثلة بالسيدة قائمة بلعوشي في الملتقى السادس للإعلاميات الرياضيات العربيات الذي تحتضنه دمشق من 8 و12 ماي الجاري وكذا المشاركة في ملتقى الإعلاميين الرياضيين العرب الذي ستستضيفه تونس من 27 إلى 30 من الشهر الجاري والذي سيكون من بين محاوره الأساسية “دور الإعلام الرياضي العربي في تنقية الأجواء العربية”.

ومن جهة أخرى، حدد المكتب التنفيذي للجمعية سقفا زمنيا للشروع في توزيع بطاقات الجمعية وتدارس معايير الحصول على بطاقات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية،  اعتبارا لما تخوله من صلاحيات لحامليها لتغطية التظاهرات ذات الطابع الدولي كما تم التنصيص على ذلك خلال المؤتمر الأخير للاتحاد في أنطاليا.

Top