نادية التهامي تسائل حول أزمة العطش بجماعة أولماس

ساءلت النائبة البرلمانية نادية تهامي، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير التجهيز والماء عن الإجراءات التي سيتخذها لوضع حد لأزمة الماء في جماعة أولماس بإقليم بالخميسات، مشيرة، في سؤال كتابي، إلى أن المطالب العديدة التي رفعتها الساكنة إلى الجهات المختصة، لم تلق بعد آذانا صاغية. فيما يلي النص الكامل للسؤال:

السيد الوزير المحترم؛
يعاني مركز جماعة أولماس بإقليم الخميسات من ضعف حاد في صبيب الماء الصالح للشرب، ومن انقطاعاته المفاجئة والمتكررة ومن دون سابق انذار منذ شهور، وهو ما عليه الحال أيضا في مجموعة من الدواوير: كدوار آيت يحيى أوعيسى، دوار آيت حديدو، دوار آيت عمر، دوار بوخلخال، دوار تيفوغالين ودوار آيت عطى…)، والتي تعاني مع الأسف من مشكل جفاف الآبار نتيجة استنزاف الفرشة المائية، والتي نفذت على إثرها الساكنة وقفات احتجاجية منددة بهذا الاستنزاف اليومي.
وبالرغم من المطالب العديدة التي رفعتها الساكنة إلى الجهات المختصة، إلا أن المعاناة مع العطش بجماعة أولماس والدواوير المجاورة لا زالت مستمرة، الأمر الذي أثر سلبا على إمكانية الحصول على الماء الصالح للشرب، لاسيما في فصل الصيف الذي تزداد فيه الحاجة لهذه المادة الحيوية.
لذا نسائلكم، السيد الوزير المحترم، عن الإجراءات التي ستتخذونها لوضع حد لأزمة الماء في جماعة أولماس التي تعتبر من أغنى الجماعات ببلدنا، وإيجاد حلول واقعية لمعالجة هذا الوضع القائم؟
وتفضلوا بقبول فائق عبارات التقدير والاحترام.
النائبة نادية تهامي

Top