بعد 17 سنة من الغياب.. الجيش يتأهل لدور مجموعات العصبة

بلغ فريق الجيش الملكي دور المجموعات لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه المريخ السوداني (2-0)، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.

ودخل فريق الجيش الملكي المباراة بقوة في محاولة لمباغتة الفريق السوداني بهدف مبكر يمكنه من تدبير مجريات المباراة بأريحية، لكن التنظيم الدفاعي الجيد للفريق الضيف، وعدم تركيز مهاجمي فريق العاصمة أمام المرمى حال دون ذلك.

واستمر ضغط فريق العاصمة، فيما اكتفى الفريق الضيف بهجمات مرتدة تكسرت على مشارف مربع عمليات فريق الجيش الملكي.

وانتظرت الجماهير الغفيرة التي ملأت كل جنبات ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن، إلى حدود الدقيقة 44، لتعاين تقدم الفريق العسكري عبر المتألق أحمد حمودان.

وحاول الفريق الضيف بعد هذا الهدف الاندفاع لنصف ملعب الجيش الملكي من أجل إدراك هدف التعادل، لكن الفريق المغربي عرف كيف يمتص حماس الفريق السوداني، واستمر في السيطرة على الكرة قبل أن يعلن الحكم نهاية الشوط الأول.

وفي مستهل الشوط الثاني، لم يركن فريق الجيش الملكي للدفاع من أجل الحفاظ على هدف التقدم الذي سجله، بل استمرت آلته الهجومية في الدوران، وبادر إلى تنفيذ هجمات خطيرة تصدى لها حارس الضيوف.

وأثمر الضغط الكبير لعناصر فريق الجيش الملكي على دفاع الفريق السوداني، تسجيل الهدف الثاني عبر هدافه جويل بيا في الدقيقة 61.

باقي مجريات المباراة دبرها الجيش الملكي بهدوء، وكان في أكثر من مناسبة قريبا من مضاعفة غلته من الأهداف، لكن لم يتسنى له ذلك، ليطلق الحكم صافرة النهاية بتأهل فريق العاصمة إلى دور المجموعات من مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بنتيجة التعادل بهدفين لمثلهما.

والتحق الجيش الملكي بالرجاء الرياضي في دور المجموعات، بعد فوز الأخير، السبت الماضي، بالدار البيضاء، على ضيفه سامارتكس الغاني (2-0).

إلى ذلك، عبر البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش، مدرب الجيش الملكي، عن سعادته العارمة، بعدما قاد الفريق العسكري إلى التأهل لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا إثر غياب دام 17 سنة، بعد الفوز على المريخ السوداني (2-0).

وقال ميشنيفيتش في تصريح صحفي بعد نهاية المواجهة، “أنا واللاعبون والطاقم الإداري وكذلك الجماهير سعداء جدا بهذا التأهل، بعد غياب دام 17 سنة عن مرحلة المجموعات”.

واعتبر مدرب الجيش، “أعتقد أننا اليوم لعبنا 30 دقيقة الأولى بشكل رائع، والمشكلة الوحيدة التي كنا نعاني منها هي امتلاكنا لفرص أكبر للتسجيل وقلة تركيزنا، والدقائق العشر الأخيرة من المباراة لم تكن جيدة بالنسبة لنا”.

وتابع “إنها كرة القدم، في الشوط الثاني قلت للاعبين في غرفة تغيير الملابس، العودة إلى الدقيقة الأولى منذ بداية المباراة، وأخبرتهم هل يمكننا اللعب بالضغط العالي والإيقاع الجيد”.

واستطرد قائلا، “قمنا بمجموعة من التغييرات، ولقد كانت جيدة، وسجلنا الهدف الثاني، لقد ارتكبنا العديد من الأخطاء الصغيرة وخسرنا الكرة في وسط الميدان عدة مرات، والفريق السوداني لعب مباراة جيدة، ويملك مدربا رائعا”.

وفي حديثه عن الدعم الجماهيري علق مدرب الجيش الملكي، “شكرا لهم جميعا على كل شيء، وشكرا لهم لأنهم دائما معنا.. أعلم أنه ليس ملعب الجيش الملكي إنه ملعب صغير للأنصار.. لقد لعبنا اليوم في هذا الملعب، ولا أعرف الملعب الذي سنلعب فيه مرحلة المجموعات وهل يمكن تغيير مكان خوض المباريات”.

بيان اليوم

Top