أخبار الرياضة

هذه خطة رئيس ريال مدريد للتوسع في أفريقيا
أكدت صحيفة ماركا الإسبانية أول أمس الإثنين أن رئيس ريَال مدريد فلورنتينو بيريز، يريد استغلال زيارته للمغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية 2014 لتوسيع القاعدة الجماهيرية للنادي في شمال أفريقيا. وأشارت الصحيفة أن الرئيس المدريدي حريص على تقديم أفضل صورة عن نجوم النادي الملكي، وتسهيل المأمورية على المحبين والمجشعين للحصول على توقيعاتهم والتقاط صور معهم في مراكش قبل مواجهة كروز أزول المكسيكي.
ويمتلك ريَال مدريد سبع جمعيات لمحبيه في المغرب ولا واحدة منهما تتخذ من مراكش مقراً لها، وهذا ما قد يدفع فلورنتينو بيريز للتفكير في زيادة عددها وتثبيت أقدام النادي في المدينة الحمراء والتي تنبض حباً لكرة القدم.
وفاز ريَال مدريد بجميع الألقاب في مختلف بقاع العالم ولم يتبق له سوى كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة، وهدفه هو التتويج بها في أفريقيا (في المغرب) حيث لم يسبق له أن حقق لقباً في القارة السمراء.

رئيس سان لورنزو يحتج على نقل مباراة الريال لمراكش
أكد ماتياس لامينس رئيس فريق سان لورينزو الأرجنتيني أنه تقدم بشكوى رسمية لدى الفيفا، على اعتبار ان نقل مقابلة ريال مدريد و كروز أزول الى ملعب مراكش ستضر كثيرا بفريقه.
وحسب جريدة “أس” الإسبانية، فإن رئيس الفريق الأرجنتيني احتج بسبب أن الملعب سيحتضن 3 مباريات  في 24 ساعة، أي قبل لعب فريقه ضد أوكلاند سيتي يوم الأربعاء، مضيفا أن فريقه سيكون المتضرر الأول من هذه البرمجة.
وقال أمنس وفق ما نقل عنه الموقع الرياضي الإسباني “الديفنسا سنترال” من تصريحات: “أطلب من الفيفا المساواة في المعاملة بين جميع الفرق وعدم تفضيل فريق واحد على حساب بقية الفرق”.
وطالب في الصدد ذاته رئيس الفريق من الفيفا نقل مباراة تحديد المركز الخامس والسادس إلى ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط بعيدا عن ملعب مراكش، مشيرا إلى أنه لعب ثلاثة مباريات في أقل من 24 ساعة علي ملعب واحد سيكون له تأثير سلبي على أرضية الملعب.

بلاتر: أتمنى الإستمتاع بالكرة الجميلة بالموندياليتو
أعرب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر عن أمله في الإستمتاع بكرة جميلة بمنافسات كأس العالم للأندية المقامة حاليا بالمغرب حتى 20 من الشهر الجاري.
السويسري الذي أعلن وصوله إلى مدينة مراكش، قال في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: “وصلت للتو إلى مراكش، عمل كبير أمامنا، أتمنى الإستمتاع بكرة جميلة”.
هذا و قد حتضنت المدينة الحمراء يوم أمس مباراة نصف النهائي بين رِيال مدريد و كروز أزول المكسيكي، على أن تستقبل لقاء نصف النهائي الآخر بين أوكلاند سيتي النيوزيلندي و سان لورينزو الأرجنتيني يومه الأربعاء.
تبقى الإشارة أن بلاتر لم يحضر المباراة الإفتتاحية لكاس العالم للأندية والتي جمعت يوم 10 من الشهر الجاري الفائز بلقب الدوري الوطني الإحترافي المغرب التطواني وبطل أوقيانيا أوكلاند سيتي، إلى جانب رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عيسى حياتو، ومن المنتظر أن يحضر رئيس الفيفا المباراة النهائية.

Top