الحديوي تحجز تأشيرة المشاركة بنهائيات دوري للا عائشة للغولف

تمكنت المحترفة المغربية مها الحديوي، من حجز بطاقة المشاركة في الأدوار النهائية للدوري المدرسي للا عائشة للغولف المؤهلة للدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات بعد إنهائها منافسات بطولة أوميغا دبي لفئة الإناث التي أقيمت الأسبوع الماضي بمسالك نادي الإمارات للغولف.
وأنهت مها الحديوي التي خاضت هذا الموسم 18 دوريا بكل من هولندا وجنوب إفريقيا وفرنسا وإسبانيا والصين وودبي، منافسات بطولة أوميغا دبي في المركز 52 بضربتين فوق المعدل، وهو ما جعلها تتأهل إلى الأدوار النهائية للدوري المدرسي للاعائشة للغولف لتلتحق إلى جانب نظيراتهن الأوروبيات من أجل المنافسة على حجز مقعد مؤهل للدوري الأوربي لغولف السيدات.
وستفرز النهاية التي ستجمع بين 60 لاعبة على مسالك غولف المعدن وسمنا بمدينة مراكش، اللاعبات الـ 30 الأفضل اللواتي سيحجزن تأشيرة التأهل للمشاركة سنة 2015 في الدوري الأوروبي لغولف السيدات.
ويشكل الدوري المدرسي للاعائشة للغولف، محطة هامة للاعبات الهاويات المشاركات من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى عالم الاحتراف، وكذا بالنسبة للاعبات المحترفات اللاتي سيتنافسن من أجل احتلال المراكز الـ 90 الأولى التي تخول لهن المشاركة السنة القادمة في منافسات الدوري الأوربي لغولف السيدات.
يذكر أن جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف التي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، تنظم بطلب من الدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات، للسنة الثالثة على التوالي، منافسات الدوري الأوروبي المدرسي للغولف، وذلك تطبيقا لاتفاقية ثلاث سنوات .
وحققت البطلة المغربية مها الحديوي التي دخلت عالم الغولف وهي في الثالثة عشر من عمرها، إنجازات غير مسبوقة في العالم العربي بعد ان تأهلت لتخوض غمار منافسات الدوري الأوروبي للغولف سيدات، خلال الدوري المدرسي للا عائشة المنظم بمسالك غولف أملكيس بمراكش في إطار الدوري الأوروبي للغولف حيث تنافست مع نخبة من اللاعبات المرموقات، واستطاعت احتلال المرتبة العشرين بعد تحقيقها لثماني ضربات تحت المعدل المطلوب.

Top