الماص يضم مدافع مولدية وجدة والشطيبي والحموني خارج لائحة الطاوسي

وقع اللاعب السابق للمولودية الوجدية محمد مروان رسميا في كشوفات فريق المغرب الفاسي، كأول صفقة للماص خلال الانتقالات الشتوية الحالية لأربعة مواسم ونصف.
ويلعب محمد مروان البالغ من العمر 19 سنة، كمدافع أيسر وقد انضم هذا الموسم إلى الفريق الأول للمولودية قادما من فئة الشباب، وسبق له سبق له أن لعب رفقة المنتخب الأولمبي تحت إشراف المدرب حسن بنعبيشة.
من جهة، اختار الفاسي مدينة مراكش لتنظيم معسكره التدريبي الذي سيمتد على مدى عشرة أيام وهي الفترة التي ستشهد تنظيم مباراتين وديتين، في إطار استعدادات فريق الحمامة البيضاء لمرحلة الإياب، والتي سيستهلها بمواجهة فريق اتحاد الزموري الخميسات بمدينة فاس.
واختار رشيد الطاوسي المدرب الجديد لـ “النمور الصفر”، ملعب مدينة مراكش، لإجراء المباراتين المذكورتين، والتي سيجريها ضد كل من فريقي الكوكب المراكشي والدفاع الحسني الجديدي.
وأكد الطاوسي أن الشطر الثاني من البطولة الوطنية الاحترافية سيكون مغايرا عن الأول بالنظر إلى المشاكل التي كانت تتخبط فيها بعض الأندية في بداية الموسم بسبب الإمكانيات المادية أو تغيير المدربين.
وتوقع الطاوسي أن تكون مرحلة الإياب أفضل من سابقتها من ناحية الحماس والأداء الفني وعودة الجماهير للمدرجات خاصة مع اشتداد المنافسة، مضيفا أنه سيعمل على إخراج الفريق من أزمة النتائج التي يعاني منها.
وكان المغرب الفاسي قد أنهى آخر مباريات مرحلة الذهاب من البطولة الاحترافية، بفوز مهم على فريق النادي القنيطري، جعله يتمركز في الصف 14 بـ 14 نقطة.
وفي موضوع متصل، أسقط الطاوسي اسمي سعيد الحموني وشمس الدين الشطيبي من لائحة اللاعبين المشاركين بمعسكر مراكش.
ويعود هذا القرار لتراجع مستوى الحموني في المباريات الأخيرة، فيما عبر الشطيبي عن عدم حماسته لإكمال مشوار هذا الموسم رفقة الماص.
وبرر الشطيبي ذلك بتعاقد المغرب الفاسي مع الإطار الوطني رشيد الطاوسي، الذي كان سببا في مغادرته الجيش الملكي قبل بداية الموسم الجاري.
وأضاف الشطيبي أن المشكل الذي كان وراء مغادرته للجيش الملكي سيظل يصاحبه ولن يستطيع التعامل مع المدرب الجديد للماص.

Top