جامعة كرة القدم تسحب سلطة التعيينات من حدقة بسبب الاحتجاجات على التحكيم

تنظيم يوم دراسي خاص بمراقبة المنشطات بالقسمين الأول والثاني
أكد مصدر جامعي مسؤول سحب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مهمة تعيين الحكام لمباريات البطولة الاحترافية والقسم الثاني، نهاية كل أسبوع من مدير مديرية التحكيم الوطنية يحيى حدقة.
وقرر لقجع سحب المهمة من يحيى حدقة بسبب الاحتجاجات الكبيرة التي شهدتها كواليس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مباشرة بعد نهاية الشطر الأول من البطولة الاحترافية، إذ احتج عبد المالك أبرون، رئيس المغرب التطواني بشدة داخل الجامعة واتهم أعضاء في المكتب المديري الذي ينتمي إليه بالتورط في الضغط على حدقة لتعيين بعض الحكام لفرق وحكام لفرق أخرى لترجيح كفة بعضهم على البعض.
وأكد المصدر المذكور أن أبرون قدم تقريرا مفصلا للقجع يوضح الطريقة التي عين بها بعض الحكام لخدمة مصالح فرق على حساب أخرى، وأصر على ضرورة اتخاذ إجراءات لتفادي وقوع المشكل نفسه في شطر الإياب.
واضطر لقجع تفاديا لحدوث تصدعات داخل مكتبه المديري، إلى سحب مهمة تعيين الحكام من حدقة، وأوكلها إلى اللجنة المركزية للتحكيم التي يترأسها لقجع شخصيا.
وكان أبرون قد احتج بشدة بسبب بعض القرارات التحكيمية التي حرمت فريقه من الفوز، كان آخر قرار أحد الحكام برفض هدف مشروع سجله الفريق التطواني في مرمى فريق الاتحاد الزموري للخميسات، ما ضيع على الماط كسب ثلاث نقاط جد مهمة بالنسبة إليه.
وكان يحيى حدقة مدير مديرية التحكيم الوطنية قد كشف أنه يحس بضغوطات كبيرة وهو يعين بعض الحكام  في البطولة الوطنية للمحترفين، مؤكدا أن لا الجامعة و لا الأندية  تجعله يخضع لقراراتها رغم الاحتجاجات.
من جهة أخرى، ستقدم اللجنة الطبية في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معلومات حول البرنامج الخاص بمراقبة المنشطات في البطولة الوطنية بقسيميها الأول والثاني، وذلك خلال اليوم الدراسي الذي ستنظمه الجامعة من أجل تطوير وتأطير الجانب الطبي في الفرق الوطنية، الخميس المقبل في المركز الوطني لكرة القدم في المعمورة، وهو اللقاء الذي ستسهر عليه اللجنة الطبية للجامعة المغربية لكرة القدم.
وسيخصص هذا اليوم الذي سيحضره طبيب وإداري من كل فريق، لوضع استراتيجية عمل للجنة الطبية تلائم واقع كرة القدم الوطنية، وخصوصا الفرق الوطنية المنتمية للقسمين الأول والثاني.

بلاغ للجامعة

تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن يحيى حدقة الذي تم تعيينه على رأس مديرية التحكيم بالجامعة يمارس مهامه الموكولة إليه كاملة بالتنسيق مع أعضاء المديرية  واللجنة المركزية للتحكيم التي يرأسها فوزي لقجع  رئيس الجامعة. من جهة أخرى، سيعقد المكتب المديري للجامعة اجتماعا يوم غد الأربعاء على الساعة السابعة مساء بمقر الجامعة.

Top