كريستيانو رونالدو.. نجم ذهبي للمرة الثالثة

الألماني لوف أفضل مدرب والكولومبي خاميس ينتزع جائزة «بوشكاش»
توج أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أداءه المبهر خلال سنة 2014، بإحرازه أول أمس الاثنين، لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، للمرة الثالثة في مشواره الكروي.

وتفوق رونالدو على الأسطورة الأرجنتينية لنادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي الذي لم يحقق أي لقب الموسم الماضي، والحارس الألماني لنادي بايرن ميونيخ مانويل نوير المتوج مع منتخب بلاده بكأس العالم 2014 بالبرازيل.
وحصل النجم البرتغالي على %37.7 من الأصوات ليجمع 440 نقطة، وهو ما يفوق ما حصل عليه ميسي ونوير معا، إذ حصل الأرجنتيني على %15.8 من الأصوات و288 نقطة، واكتفى الألماني بـ %15.7 و251 نقطة.
وأضاف كريستيانو الكرة الذهبية الثالثة له في مسيرته الرياضية، بعدما توج بها سنة 2013 بقميص ريال مدريد، كما أحرزها سنة 2008 عندما كان لاعبا في صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وكانت سنة 2014 مليئة بالإنجازات الشخصية، فقد حاز على جائزة أفضل لاعب في أوروبا وهداف دوري أبطال أوروبا وأفضل لاعب في الدوري الإسباني وهداف البطولة وصاحب أجمل هدف، وجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي.
أما الأرقام ، فقد حطم كريستيانو الرقم القياسي بإحرازه 17 هدفا بدوري أبطال أوروبا، ورفع عدد ثلاثياته إلى 23 هاتريك، كما أصبح هداف منتخب البرتغال بـ 52 هدفا وهداف تصفيات أمم أوروبا بـ 23 هدفا وغيرها الكثير.
وعلى صعيد الجوائز الجماعية، ساهم رونالدو في إحراز ريال مدريد لقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا، وتوج معه محليا بلقب كأس ملك إسبانيا، قبل أن يقوده لنيل كأس السوبر الأوروبي، ثم يختتم سنة 2014 بنيل كأس العالم للأندية.
وضمت تشكيلة منتخب 2014، بالإضافة لرونالدو وميسي ونوير، كلا من الإسباني سيرخيو راموس والبرازيليين تياغو سيلفا ودافيد لويز والألماني فيليب في الدفاع، والإسباني أندري إنييستا والأرجنتيني أنخيل دي ماريا والألماني توني كروس في الوسط، والهولندي آريين روبن في الهجوم.
ونال الألماني خواكيم لوف جائزة أفضل مدرب في العالم بعدما قاد “المانشافت” لإحراز كأس العالم 2014 بالبرازيل، متفوقا على الإيطالي كارلو أنشيلوتي والأرجنتيني دييغو سيميوني مدربي ناديي ريال وأتليتكو مدريد الإسبانيين.
وعادت جائزة “بوشكاش” لأفضل هدف للاعب ريال مدريد الإسباني، الكولومبي خاميس رودريغيز بهدف ضد الأوروغواي برسم ثمن مونديال البرازيل 2014، متفوقا على الهولندي روبن فان بيرسي والإيرالندية ستيفاني روش.
أما جائزة أفضل لاعبة في العالم، فكانت من نصيب الألمانية ولاعبة نادي فولسبورغ الألماني نادين كيسلير التي تفوقت على البرازيلية مارتا والأمريكية آبي وامباك، وقادت فريقها للقبي “البوندسليغا” ودوري أبطال أوروبا.

Top