أخبار الرياضة

رئيس سان لورينزو قلق من التحكيم وبيبي
أعرب رئيس نادي سان لورينزو الأرجنتيني ماتياس لامنس عن قلقه من إمكانية اهتزاز الأداء التحكيمي بنهائي مونديال الاندية 2014، لصالح منافسه ريال مدريد الاسباني، محذراً من “خشونة” بيبي ومهارة كروس وإيسكو. ويرغب فريق لورنزو بحكم يترك اللعب مفتوح في حين أن ريال مدريد يفضل حكما صارما في قراراته ويوقف اللعب، على اعتبار أن الفريق الأرجنتيني يعتمد على طريقة لعب خشنة.
وقال لامنس في مقابلة مع صحيفة “ماركا” الإسبانية “سيبدو لنا أمر منطقي للغاية ألا يُدير النهائي الحكم البرتغالي (في إشارة لبروينشا) وأيضاً أن يكون من قارة أخرى غير أوروبا أو أمريكا الجنوبية، سنعمل جاهداً ليكون الحال هكذا وهو قرار الذي يمكننا التأثير فيه على الرغم من أن القرار الأخير راجع لـ (الفيفا)”.
وفي رده على الاتهامات بأن الفريق الأرجنتيني يعتمد على طريقة لعب خشنة: “أنا لا أعتقد بأن لا أحد من الفريقين يعتمد على طريقة لعب عنيفة، وعلى أية حال يجب أيضاً على سان لورينزو أن يخشى عنف بيبي”.

تطور حالة رودريغيز تقربه من النهائي
تدرب الكولومبي خاميس رودريغيز بنفس قدر زملائه في مران نادي ريال مدريد الإسباني أول أمس الأربعاء في مراكش، إلى جانب اللاعبين الاحتياطيين، في الوقت الذي خضع فيه الأساسيون لتدريبات التعافي.
وكان النبأ المفرح للريال في الصباح، بعد ساعات من بلوغ نهائي البطولة، هو التطور الإيجابي في حالة جيمس، الذي تعافى من إصابة عضلية في الساق اليمنى، وبعد أن شارك في جانب من المران الإعدادي للقاء كروز أزول، أكمل تدريب الأربعاء، وإذا ما استمرت الأمور على هذا النحو قد يشارك في النهائي.
وظل لاعبو الريال، الذين فازوا على كروز أزول المكسيكي برباعية نظيفة في قبل نهائي بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، عدا قائد الفريق إيكر كاسياس، في مقر إقامتهم بفندق (فور سيزونز)، حيث خضعوا لجلسات تدليك للتعافي من المجهود المبذول.
وخضع ثلاثي حراسة المرمى كاسياس وكيلور نافاس وفرناندو باتشيكو لتدريبات خاصة، فيما لم يغادر الفندق كل من داني كارباخال وبيبي وسرخيو راموس ومارسيلو وتوني كروس وأسيير إياراميندي وإيسكو وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة.

منظمو الموندياليتو يمنعون «ألتراس سور»
قررت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب، منع رابطة مشجعي نادي ريال مدريد الأسباني المسماة “ألتراس سور” أو “ألتراس الجنوب” من رفع الشعارات الخاصة بها أثناء مباريات البطولة.
وقامت اللجنة المنظمة بطباعة بعض الشعارات الملونة الخاصة بالجماهير المدريدية وتوزيعها على رجال الأمن المسؤولين عن تأمين الملعب الكبير في مراكش قبل مواجهة ريال مدريد منافسه كروز أزول في الدور قبل النهائي للبطولة والتي انتهت أمس الثلاثاء بفوز النادي الملكي بأربعة أهداف نظيفة.
وتستخدم رابطة مشجعي ريال مدريد شعارات عديدة من أبرزها شعار يضم صورا مجسمة لأعضاء الرابطة وآخر يخص أحد المنظمات اليمينية المتشددة .
وقررت اللجنة أيضا تجريم رفع شعارات أخرى مثل الصليب المعقوف أو أي رموز أخرى تعبر عن أيديولوجيات متطرفة.
وأكدت اللجنة المنظمة أن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها تأتي في إطار الإجراءات المعتادة، وأن طباعة هذه الصفحات وتوزيعها لا علاقة له بأحداث العنف التي شهدتها الكرة الأسبانية مؤخرا.

Top