الرجاء البيضاوي يعود إلى سكة الانتصارات عبر بوابة الفتح

شباب الحسيمة يقتنص فوزا ثمينا من خنيفرة في آخر أنفاس المباراة
استطاع فريق الرجاء الرياضي في العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه منذ الدورة الخامسة، عندما حقق فاز على نظيره الفتح الرباطي أول أمس الأحد، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، برسم الدورة الحادية عشر من منافسات البطولة الاحترافية.
ويدين نادي الرجاء بفوزه هذا إلى هدف لاعبه عبد الإله الحافيظي الذي سجل في حدود الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، عبر استغلاله لعرضية صلاح الدين العقال على أكمل وجه في وسط مربع عمليات الفتحيين.
ورفع النادي الأخضر رصيده من النقاط إلى 15 نقطة في المركز الثامن، محققا بذلك فوزه الرابع، فيما تجمد رصيد الفتح الرباطي في حدود النقطة 14 في المركز الحادي عشر.
و أكد وليد الركراكي مدرب فريق الفتح الرباطي أن فريقه قدم إلى مدينة الدار البيضاء من أجل تحقيق نتيجة الفوز على فريق الرجاء البيضاوي في المباراة.
وأضاف الركراكي في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة أن فريق الرجاء سجل الهدف الوحيد للمباراة من أقل فرصة، وهذا ما وقع لفريقه في الأسبوع الماضي أمام المغرب التطواني.
وهنأ الركراكي الرجاء البيضاوي على هذا الفوز الذي كان في أمس الحاجة إليه أكثر من فريق الفتح الرباطي، مضيفا أن الفريق لديه خبرة دولية بحكم وجود العديد من اللاعبين الدوليين في صفوفه كالهاشيمي و كروشي و عقال عكس فريق الفتح الذي يتوفر على لاعبين أغلبهم شباب.
وأوضح الركراكي أن فريقه أتيحت له العديد من فرص التسجيل لكن تألق الحارس العسكري حال دون تسجيل مهاجمي الفتح للأهداف، رغم أن فريق الرجاء حاول الحفاظ على النتيجة إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية المباراة.
وعاد فريق شباب الريف الحسيمي بثلاث نقاط ثمينة من ميدان شباب أطلس خنيفرة، عندما انتصر عليه في المباراة التي دارت أطوارها بالملعب البلدي بخنيفرة.
وانتظر أشبال محمد مديح حتى حلول الدقيقة 90 من أجل القضاء على أحلام الفريق الزياني في اقتسام نقاط المباراة، بعدما نجح اللاعب صابر الغنجاوي في تسجيل هدف الخلاص عبر تسديدة مركزة من خارج مربع العمليات.
ودون فريق شباب الريف الحسيمي أولى انتصاراته خارج الميدان، التي خولت له احتلال الرتبة السادسة برصيد 16 نقطة، فيما بقي شباب أطلس خنيفرة قابعا في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.

النتائج:

المغرب التطواني – الكوكب المراكشي: 0-2.
د. ح. الجديدي – المغرب الفاسي: 4-0.
اتحاد الخميسات – النهضة البركانية: 1-1.
أولمبيك آسفي – النادي القنيطري:1-0.
ش. أ. خنيفرة – ش. ر. الحسيمي: 0-1.
الجيش الملكي – الوداد البيضاوي: 0-2.
الرجاء البيضاوي – الفتح الرباطي: 1-0.
حسنية أكادير – أولمبيك خريبكة: 3-2.

الترتيب:

1- الوداد البيضاوي  23
2- الكوكب المراكشي  21
3- الدفاع الحسني الجديدي  16
— أولمبيك خريبكة  16
— حسنية أكادير  16
— شباب الريف الحسيمي  16
7- النادي القنيطري  15
— الرجاء البيضاوي  15
9- المغرب التطواني  14
— الفتح الرباطي  14
— النهضة البركانية  14
12- أولمبيك أسفي  12
13- الجيش الملكي 11
— اتحاد الخميسات  11
15- المغرب الفاسي  8
— شباب أطلس خنيفرة  8

Top