الرجاء يتعاقد مع النيجيري أوساغونا

توصل لاتفاق مع حارس الدفاع الجديدي لعروبي
أعلن فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، تعاقده رسميا مع المهاجم الدولي النيجيري إدوغارو أوساغونا كريستيان، قادما من فريق إنوغو رينجرز النيجيري.
وسيحمل اللاعب الجديد في صفوف الرجاء القميص رقم 33، حيث وقع مع الفريق الأخضر لمدة أربع سنوات، وذلك بمبلغ يصل إلى 120 مليون سنتيم،استفاد منه النادي النيجيري إنوغو رينجيرز.
وكان أوساغونا قد اجتاز، صباح أول أمس الأحد الفحص الطبي قبل انضمامه إلى فريق الرجاء، حيث جاء لتعويض لاعب حسنية أكادير زومانا كوني، الذي فشل في اجتياز الفحوصات الطبية قبل التوقيع للفريق الأخضر.
ويذكر أن اللاعب الايفواري زومانا كوني كان قد فشل في اجتياز الفحوصات الطبيبة، قبل التوقيع للفريق البيضاوي، الشيء الذي دفع الفريق الأخضر للبحث عن بديل له قبل بداية منافسات عصبة الأبطال الأفريقية الشهر المقبل، التي سيشارك فيها الفريق.
كما سيلتحق الإيفواري موسى بول باكايوكو للإختبار بالفريق من أجل الفحص الطبي في اليومين القادمين، وذلك لملء الفراغ الذي تركه انتقال سعيد فتاح إلى الدوري الإماراتي حيث التحق بنادي اتحاد كلباء على سبيل الإعارة.
اللاعب من مواليد 1996 وشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم للشبان، إذ سجل هدفين من أصل ثلاثة سجلتها كوت ديفوار خلال كأس العالم بقطر، و نظرا لسن اللاعب فإنه يمكن التوقيع له كلاعب لفريق الأمل ويحق له المشاركة مع فريق الكبار.
من جهة أخرى، توصل نادي الرجاء البيضاوي لكرة القدم، لاتفاق مع حارس الدفاع الحسني الجديدي زهير لعروبي يقضي بانضمام الأخير لصفوفه نهاية الموسم الحالي في تعاقد من ثلاثة مواسم.
واستقر المكتب المسير للرجاء على الحارس لعروبي لما له من خبرة وكي يكون الحل البديل لرحيل خالد العسكري الذي تردد كثيرا في الرد على مقترح التجديد الذي تقدم له مسؤولو الرجاء، واشترط بلوغ الفريق دوري المجموعات بكأس عصبة أبطال أفريقيا لمواصلة مسيرته رفقة النادي.
كما كان لرفض لعروبي الإستمرار في حمل فانيلة الدفاع الحسني الجديدي دور كبير في تقريبه من صفوف الرجاء الذي عرض على الحارس مكافأة سنوية بحدود 180 مليون سنتيم، حيث سيوقع صفقة انتقال حر.
على صعيد آخر يبدو أن مهاجم الكونغولي ليس مويتيس سيكمل الموسم معارا إلى أحد فرق الخليج، الرجاء توصل بعرض إعارة اللاعب لأحد الأندية هناك مقابل 60 مليون سنتيم .
تبقى الإشارة إلى أن اللاعب لن رافق الفريق إلى الغولف الملكي بالجديدة حيث يعسكر الرجاء حتى يوم السبت المقبل، حيث سيجري مباراة ودية أمام الصفاقسي التونسي بالمركب الرياضي محمد الخامس بداية من الساعة السابعة مساء.

Top