الزاكي صوت لصالح رونالدو وبنعطية لفائدة زميله بالبايرن نوير

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن أصوات مدربي وقائدي المنتخبات الوطنية لكرة القدم في سباق الظفر بلقب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2014.
وظفر النجم البرتغالي لنادي ريَال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية بعد تفوقه الواضح في صراع الأصوات على كل من النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة ليونيل ميسي والحارس الألماني لنادي بايرن ميونيخ مانويل نويير.
وصوت الناخب الوطني المغربي بادو الزاكي لصالح النجم البرتغالي رونالدو متبوعا بكل من ميسي ونويير.
من جهته، رشح قائد أسود الأطلس المهدي بنعطية زميله الألماني مانويل نويير في المركز الأول متبوعا بكل من البرتغالي رونالدو والألماني فيليب لام.
وأعرب مهاجم كريستيانو رونالدو أول أمس الاثنين بعد فوزه بالكرة الذهبية أنه فخور جدا بإحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014، موضحا أنه يستحقها “على الأرجح أكثر من اللاعبين الاخرين” الارجنتيني ليونيل ميسي وحارس المرمى الالماني مانويل نوير.
وقال رونالدو (29 عاما) في تصريحات صحافية في المنطقة المختلطة بقصر المؤتمرات في زيوريخ حيث اقيم الحفل السنوي للاتحاد الدولي ومجلة فرانس فوتبول: “أمر لا يصدق، أنا سعيد جدا جدا. أنها أمسية رائعة، وجائزة رائعة. أنا فخور جدا بها”، مضيفا أن أجمل لحظة بالنسبة إليه هذا العام هي “التتويج بالكرة الذهبية”.
وأوضح رونالدو أنه لم يكن متأكدا من التتويج بالجائزة، وقال “لسنا متأكدين أبدا من الفوز، لسنا متأكدين أبدا من نيل أي شيء. كانت لدي حظوظ جيدة للفوز بالجائزة، ولكن عندما أعلنت اللائحة النهائية الثلاثية، قلت لن تكون المهمة سهلة. نستحق نحن الثلاثة الفوز بالجائزة، لكن على الارجح أنني أستحقها أكثر”.
وتابع “إنها نتيجة كبيرة لمانويل نوير باعتباره حارسا للمرمى بين الثلاثة المرشحين للجائزة والامر ذاته بالنسبة الى ميسي الذي يستحق ايضا الفوز بالجائزة لانهما قدما موسما جيدا جدا. ولكن هناك تصويت، ويجب ان نحترم قرار الذين صوتوا”.
واعتبر أيضا “بالنسبة لحارس مرمى، التواجد بين الثلاثة الاوائل، إنجاز رائع. نوير حقق موسما رائعا وأحرز العديد من الألقاب، وفاز بكأس العالم. أعتقد بأنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم. أنا جئت إلى هنا للمرة الثامنة وميسي أيضا، أما نوير فهي المرة الاولى. كل عام هناك لاعبون جدد، ويتعين عليه الانتظار”.

Top