العامري: الحظ عاندنا.. والحمد لله على الإقصاء..

مدرب الماط قال إن الأداء غير الجيد لياجور وراء تغييره
قال مدرب فريق المغربي التطواني عزيز العامري، إن الحظ عاند الماط الذي ودع أول أمس الأربعاء منافسات كأس العالم للأندية 2014 من الدور التمهيدي بخسارته بضربات الترجيح (3-4) أمام نادي أوكلاند سيتي النيوزلندي.
وقال العامري خلال الندوة الصحفية عقب المباراة “أظن أن المقابلة كانت لصالحنا، لكن كان هناك نوع من التسرع لدى اللاعبين. نعاني دوما من قلة الفعالية أمام المرمى. المباراة ذهبت في اتجاه واحد وفرضنا أسلوبنا، لكن الحظ عاندنا”.
وأضاف العامري “أتمنى أن تكون هذه المقابلة درسنا لنا. والمغرب التطواني أقصي من البطولة مرفوع الرأس لأن أوكلاند سيتي ليس فريقا سهلا. أوكلاند تراجع كثيرا وكان يسعى للوصول إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت له في النهاية، لكن الحمد لله على الإقصاء”.
ورفض العامري الإجابة على سؤال أحد الصحفيين حول قراره عندما قام بتغيير المهاجم الصريح محسن ياجور الذي يملك خبرة في البطولة بلاعب الوسط زيد كروش، مبرزا بخصوص مستوى الفريق أنه “ليس هناك تراجع في الأداء. لم نكن ضعفاء ولم نكن نستحق الهزيمة”.
وأضاف العامري “نحن المغرب التطواني ولسنا فريقا كبيرا. ولو كنا كذلك فلماذا تطرح مثل هذه النوعية من الأسئلة .. إما أن تكون فريقا كبيرا أو لا. لسنا فريقا كبيرا تارة وتارة فريقا صغيرا. والمباريات التي خسرنها في البطولة الوطنية لم يكن خصومنا أفضل منا”.
وعاد المدرب التطواني للحديث عن الجدل الذي أثاره استبدال ياجور قائلا “تغيير ياجور كتغيير فوزي عبد الغني. والسبب هو مستوى اللاعب ولا أهتم بالأسباب الأخرى. اللاعب الذي لا يؤدي جيدا عليه أن يخرج من الملعب”.
ولم يتخل العامري عن حدته المعهودة عند سأله أحد الصحفيين المصريين عن سرعة تغيير ياجور في حين تأخرت تغييراه الثاني والثالث، وأكد أن له كامل الحرية ويستطيع أن خوض المباراة فقط بأحد عشر لاعبا إن أراد.
وبخصوص تقييمه للخصم، قال مدرب الماط “فريقنا بدأ في البروز منذ 3 سنوات. ليست لدينا تجربة. أما أوكلاند سيتي فقد لعب 6 مرات وخاض مباراة أمام الرجاء. ونحن لم نلعب ضد فريق نيوزلندي. كانوا في 10 دقائق الأولى أقوياء. ثم تحكمنا في المباراة، لكن لم ننتصر ولم ننهزم”.
وردا على سؤال حول عدم جدوى استحواذ لاعبيه على الكرة، قال العامري ” الاستحواذ على الكرة ليس أمرا سهلا. الفرديات هي التي تكمل العمل. وهناك مسائل بعيدة عن المدرب تتعلق بالمهاجمين لأن المدرب يقدم %30 وعلى اللاعب تقديم %70 المتبقية. وبرشلونة نموذج وتعاقدوا مع نيمار وسواريز رغم أنهم يملكون ميسي”.
وتابع المدرب التطواني قائلا “على اللاعبين تحمل المسؤولية واستغلال إمكانياتهم. الكوكب المراكشي جاءته فرصة واحدة في 90 دقيقة وسجل منها. لا يمكن الوصول إلى مرمى الخصم والاستحواذ إذا كان خط وسطك ضعيفا. وأوكلاند وصل إلى منطقتنا فقط بالتمريرات الطويلة”.
وعن المخاوف من تأثير الإقصاء على مسار الفريق بالبطولة الاحترافية، قال العامري “صراحة كنا متخوفين من تأثير الهزيمة على لقاءاتنا في البطولة، لكن مستوانا خلال هذه المقابلة لن يحبطنا خاصة مع دعم الجماهيري”.

Top