الكوكب المراكشي يعود إلى الملعب الكبير بشروط

بات من المؤكد أن يعود فريق الكوكب المراكشي إلى إجراء مبارياته فوق أرضية الملعب الكبير بمراكش، بعد أن غاب عنه لمدة شهرين تقريبا خاصة قبل بداية منافسات كأس العالم للأندية التي أجريت شهر دجنبر من السنة الماضية.
وطفى على السطح من جديد مشكل المستحقات العالقة بذمة الشركة المكلفة بتسيير الملعب “صونارجيس”، الذي وحسب بعض الأخبار سيغلق إلى حين إيجاد صيغة قد تحل المشكل الذي عمر لأزيد من أربعة أشهر.
وسارع المكتب المسير للنادي المراكشي رفقة سلطات المدينة في التفاوض مع شركة “صونارجيس” من أجل منح فريق البهجة الضوء الأخضر لخوض مباريات الشطر الثاني من البطولة بالملعب الكبير، بعد تدهور أرضية ملعب الحارثي والتي تتسبب في إصابة بعض اللاعبين، إضافة إلى لملعب التداريب العربي بن مبارك الذي يحتاج بدورة لأشغال صيانة عامة، والمحددة أشغاله في 30 يوما.
وأبدى مدير الملعب الكبير رشيد النيفي رغبته في عودة الكوكب المراكشي إلى الملعب، بعد اجتماعه مع يوسف مريانة المدير الرياضي للنادي المراكشي، والتي مكنته من استغلال ملعب التداريب من أجل التحضير للشطر الثاني من منافسات البطولة الاحترافية.
وساهمت حركة التوقيفات التي عصفت بأكبر الرؤوس داخل وزارة الشباب والرياضية في فتح باب المفاوضات بعد أن وصلت في وقت سابق إلى باب مسدود، لاسيما بعد تجميد نشاط كريم العكاري الكاتب العام للوزارة الذي أوكلت له مهمة بتدبير شركة “صونارجيس”.
وتحدث أنباء عن نية إدارة نادي الكوكب المراكشي مراسلة السلطات المحلية بمدينتي الدار البيضاء وأكادير من أجل نقل مبارياتهم في حالة عدم التوصل إلى حل رفقة شركة “صونارجيس”.
وسيتكلف المكتب المسير للفريق تسيير الشق المالي لمداخيل كل المباريات التي ستجرى على أرضية ملعب مراكش الكبير خلال مرحلة الإياب، وستعمل على تسليم مستحقات الشركة المسيرة بعد كل مباراة بما فيها الحصص التدريبية.
وكان رئيس النادي فؤاد الورزازي قد صرح في وقت سابق بعدم العودة لخوض مباريات فريقه على أرضية ملعب مراكش الكبير، بسبب المشاكل المالية التي أثرت سلبا على لاعبي اللاعبين من جهة النتائج التي بات يحصدها من جهة أخرى.
واستغلت شركة “صونارجيس” ثغرة عدم توقيع الفريق المراكشي على عقد رسمي يمكن النادي من استغلال الملعب المذكور في مبارياتها الرسمية.
وارتباطا بالجانب المالي، نجحت إدارة فريق الكوكب المراكشي في تمكين اللاعبين من راتب شهر دجنبر الماضي الذي كان قد وعد به رئيس النادي قبل مباراة أولمبيك آسفي.

Top