اهتمام إعلامي وشعبي كبيرين بتواجد ريال مدريد على أرض المغرب

«المرينغي» يبحث أمام كروز أزول عن التأهل للنهاية المؤدية للقب الأول
يستهل العملاق الإسباني وأفضل ناد في أوروبا والعالم في الوقت الراهن، ريال مدريد، مشواره نحو لقبه الأول في كأس العالم للأندية 2014، عندما يواجه اليوم الثلاثاء نادي كروز أزول المكسيكي على أرضية ملعب مراكش.
ويلعب ريال مدريد مباشرة من دور النصف بحكم أنه حامل لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي، في حين تخطى كوز أزول بطل «الكونكاكاف» دور الربع بتفوقه على ويسترن سيدني الأسترالي بثلاثة أهداف لواحد.
ويدخل النادي الملكي مباراة اليوم مرشحا بقوة لتجاوز كروز أزول، في رحلته بحثه عن أول ألقابه في هذه المسابقة التي سبق أن شارك فيها خلال دورة 2000 بالبرازيل، علما أنه فاز بكأس كأس «إنتركونتنينتال» في 3 مناسبات.
ويسعى «المرينغي» إلى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أو التعادلات، وتحقيق فوزه الـ 21 في مختلف المسابقات، بعدما انتصر الجمعة الماضي على ألميريا (4-1) ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني.
ومن المفترض أن لا يواجه لاعبو الريال صعوبات، بالنظر إلى تواجد نجوم من العيار الثقيل، وفي مقدمتهم أيقونة الفريق كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل والألماني توني كروس والبرازيلي مارسيلو وغيرهم.
وقال مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إن فريقه يركز الآن على مونديال الأندية لأنه مجبر على الفوز بهذه البطولة، مضيفا أن الأجواء داخل القلعة الملكية جيدة جدا، وأنهم يطمحون لإنهاء سنة 2014 بلقب جديد.
بيد أن ريال مدريد مطالب بعدم التهاون أو استصغار كروز أزول الذي أبان عن مستوى جيد، وأنه قادر على مجاراة المنافسات الكبرى، خاصة بعدما قلب تأخره إلى فوز على سيدني، ولولا الظروف لحسم المقابلة في وقتها الأصلي.
وسيعتمد كروز أزول على عزيمة وقتالية لاعبيه للوقوف أمام المارد الإسباني والاعتماد على الحملات المضادة، والحفاظ على حظوظه قائمة في تفجير مفاجأة من العيار الثقيل ما دام يواجه الفريق الأفضل في العالم والمدجج بنجوم اللعبة.
وقال مدرب كروز أزول المكسيكي لويس فرناندو تينا، إن فريقه سيواجه أفضل ناد في العالم، والذي لم ينهزم في 20 لقاء متتاليا، معترفا أن ريال مدريد مرشح ليس فقط لتجاوز فريقه بل للفوز بالبطولة، لكن الكرة مليئة بالمفاجآت.
ومن المرتقب أن تعرف هذه المباراة حضورا قويا للجماهير المغربية المعروفة بعشقها الجنوني لريال مدريد، حتى وإن اضطرت الظروف المناخية اللجنة المنظمة المحلية بمعية الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى تغيير الملعب.

Top