بنعبيشة يبرر الخسارة أمام غينيا وسيناريو تاعرابت يتكرر مع احميدات

اعتبر حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب الأولمبي، أن الخسارة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الودية التي جمعته أول أمس الأحد بالمنتخب الغيني بالمركز الوطني بالمعمورة لا تعكس المستوى الحقيقي للنخبة الوطنية.
ورغم الهزيمة القاسية من المنتخب الغيني الأول، إلا أن بنعبيشة نوه بمستوى اللاعبين، خصوصا خلال الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الغينيين بهدفين مقابل هدف واحد، حيث أكد “أن الأشبال ظهروا بمستوى رائع وكانوا ندا قويا للمنتخب الغيني”.
وأكد بنعبيشة في تصريح صحفي على ضرورة العمل على تصحيح بعض الأخطاء، من خلال منع الخصم من اللعب بين الخطوط، والتدرب أكثر على إنهاء الهجمات بالطريقة الصحيحة.
كما أصر على ضرورة تنظيم مباريات ودية أمام منتخبات في الأدغال الإفريقية من أجل اكتساب خبرة أكثر والتعود على أجواء القارة السمراء، تأهبا لآخر الأدوار الإقصائية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا والمؤهلة بدورها لأولمبياد ريو دي جانيرو.
وكان المنتخب الأولمبي قد تفوق بثلاثية نظيفة على النادي القنيطري في المباراة الودية التي جمعتهما الخميس الماضي بالمركز الوطني بالمعمورة ضمن المعسكر الذي يخوضه المنتخب من السادس إلى الثالث عشر من يناير الجاري.
ومن ناحية أخرى نفت مصادر جد مقربة من اللاعب المحترف بالدوري الإيطالي، إسماعيل حميدات أن يكون قد تعمد عدم الإجابة على اتصالات المسؤولين عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومدرب المنتخب الأولمبي حسن بنعبيشة، لكن ربما لم يتمكن من الإجابة عن المكالمة لأسباب خاصة، وأوضح ذات المصدر أن حميدات كان سيجيب بنعبيشة برفضه أو قبوله ولن يهرب من مواجهة الأمر.
وكانت إدارة بريشيا قد بينت في وقت سابق عدم رغبتها في الاستغناء خلال الفترة الحالية ولو لمدة قصيرة عن خدمات لاعبها المغربي، هذا السبب الوحيد الذي يفسر عدم التحاق حميدات بالمنتخب الأولمبي، خاصة وأن اللاعب السابق لأندرلخت البلجيكي كان لا يبخل في أي مناسبة في التعبير عن سعادته الكبيرة بكونه واحد من “أسود” المستقبل.
وكانت بعض وسائل الإعلام الوطنية أشارت على أن اللاعب المغرب المحترف بالدوري الإيطالي، إسماعيل حميدات، رفض دعوة حسن بنعبيشة للالتحاق بصفوف المنتخب الأولمبي، بعد محاولات متكررة من الجهات المسؤولة عن الكرة المغربية ربط الاتصال بلاعب بريشيا لكن جهودهم المتواصلة لم تجد لها جواب.

Top