ثمن نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية

الفتح الرياضي كسب الرهان ويتأهل على دور الربع

تأهل فريق اتحاد الفتح الرياضي إلى دور ربع نهاية مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب تعادله مع مضيفه سطاد مالي (حامل اللقب) بدون أهداف في مباراة إياب دور الثمن، التي جمعتهما مساء يوم السبت، بملعب موديبو كيتا بالعاصمة المالية باماكو. وكان الفريق المغربي قد فاز ذهابا بهدفي للاشيء وقعهما اللاعبان يوسوفو الحسن (النيجر) وسليمان ديمبيلي (مالي).

ومن جهته أكد الحسين عموتة، مدرب اتحاد الفتح الرياضي، أن فريقه نجح في كسب الرهان وشرف الكرة المغربية بتأهله لدور ربع نهاية، إثر تعادله عشية في باماكو مع مضيفه سطاد مالي (حامل اللقب).

وكان الفريق المغربي قد فاز ذهابا قبل أسبوعين بالرباط على سطاد مالي بهدفين دون مقابل حملا توقيع اللاعبين يوسوفو الحسن (النيجر) وسليمان ديمبيلي (مالي).++ وقال عموتة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب المباراة “إن فريق الفتح كان يدرك ثقل المسؤولية الملقاة على كاهله لكونه بات الممثل الوحيد لكرة القدم المغربية على الواجهة الإفريقية، وبالتالي فإنه لم يدخر أي جهد من أجل تمثيلها خير تمثيل”.

وأضاف عموتة أن فريقه أدى لقاء “في المستوى يستحق عليه التهنئة” لاسيما على مستوى الدفاع الذي تحمل ثقل المباراة خاصة بعد طرد لاعب وسط الميدان يوسف شفيق (د 59) الذي اعتبره “قاسيا وغير مستحق”.

وأشار الحسين عموتة إلى أن الفريق المغربي كان بإمكانه تسجيل هدف على الأقل إثرالمرتدات الهجومية التي كان يقوم بها من حين لآخر والتي كانت تكتسي في الغالب طابع الخطورة على مرمى الفريق الخصم.

وقال عموتة إن طموح اتحاد الفتح كبر بعد تجاوز عقبة سطاد مالي الذي يعد من أقوى الفرق على الساحة الإفريقية، مؤكدا أن فريقه سيستعد لدور ربع النهاية بمعنويات عالية وبما يلزم من المثابرة والجدية حتى يواصل مسيرته الموفقة ويرفع تحدي تمثيل الكرة المغربية على الواجهة الإفريقية.

Top