فض التشابك بين مواعيد المهرجانات السينمائية العربية

أكد مدير مهرجان مراكش السينمائي الدولي نور الدين صايل أن مهرجان مراكش بات موعده الدائم في الأسبوع الأول من ديسمبر من كل عام «وهو موعد يناسب الجميع». وشدد صايل على أنه تم اختيار شهر ديسمبر بالنسبة لمدينة مراكش ليكون “توقيتا مناسبا للمهرجان وضيوفه”.
وأعلن رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي أن الموعد الرسمي هذا العام لمهرجان دبي تحدد في الفترة من 12 – 19 ديسمبر المقبل.
من جهته رحب رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي عبد الحميد جمعة بفكرة التنسيق المشترك بين عدد من المهرجانات السينمائية العربية التي تقام في النصف الثاني من العام.
وشدد مسؤولو المهرجانات العربية  الذين يحضرون في مهرجان كان السينمائي، على أن مثل هذا التنسيق من شأنه توفير أعمال سينمائية لكل المهرجانات بجانب إتاحة الفرصة أمام دعوة أكبر عدد من النجوم والفنانين والاعلاميين.
وتشمل الفعاليات الفنية التي تقام في النصف الثاني من العام مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان مراكش السينمائي الدولي ومهرجان دمشق السينمائي وأيام قرطاج السينمائية الدولية ومهرجان دبي السينمائي الدولي.
من جانبها ثمنت نائبة رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي سهير عبد القادر التعاون الايجابي بين عدد من المهرجانات لا سيما مهرجان دبي السينمائي الدولي بهدف فض التشابك بين مواعيد الفعاليات الفنية المختلفة.

Top