مجموعة Sage تستحوذ على Spherics

أعلنت الرائدة في تقنيات المحاسبة والمالية والموارد البشرية وكشوفات الرواتب للشركات الصغرى والمتوسطة، عن استحواذها على Spherics، وهي أحد الحلول المحاسباتية الخاصة بالكربون لمساعدة الشركات على فهم والتقليل من التأثير البيئي بكل سهولة.
يوضح هذا الاستحواذ التزام Sage في مجال الاستدامة وطموحها لجعل الحياة أسهل للشركات الصغيرة والمتوسطة ودعمها في سعيها لإزالة الكربون بفضل شبكتها الرقمية الموثوقة.
باستخدام العمليات الآلية، تستوعب Spherics البيانات من برنامج محاسبة العميل وتطابق المعاملات مع معايير انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لإنشاء تقدير أولي للبصمة الكربونية الخاصة بهم. ثم يوجه Spherics المستخدم لتنقيح هذا التقدير (تفاصيل المكتب، سفريات الموظفين، استهلاك الطاقة) لاحتساب الانبعاثات.
تلتزم Sage بمكافحة التغير المناخي وحماية الكوكب بثلاث طرق: خفض انبعاثاتها بمقدار النصف بحلول سنة 2030 وتحقيق الحياد الكربوني بحلول سنة 2040 (مع مساعدة المقاولات الصغرى والمتوسطة أيضا) والدعوة إلى وضع الإطار السياسي والتنظيمي الذي يؤدي إلى الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون.
وصرحت أمايا سواريز، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات السحابية في Sage: “نحن نعلم أن المقاولات الصغرى والمتوسطة تهتم بتأثيرها على البيئة، وتوضح التقارير أنها تريد العمل مع الموردين والشركاء الذين يمكنهم مساعدتها على فهم الأمر ومعالجته بشكل أكثر أهمية”. مضيفة أن “هذا الاستحواذ على Spherics يمثل خطوة مهمة في استراتيجيتنا الخاص بالاستدامة. من خلال الجمع بين برنامج Spherics المبتكر وشبكة Sage الرقمية، نربط الشركات ببيانات انبعاثات العملاء والموردين، مما يتيح عملية مناخية فعالة ومتعاونة للمساعدة في تقليل البصمة الكربونية للجميع”.
بفضل استخدام التحليل القائم على الإنفاق، تساعد Sage المقاولات الصغرى والمتوسطة في تطبيق معاملات انبعاثات الكربون للإنفاق (مثل التسليم والإقامة والكهرباء والسفر وما إلى ذلك) لتقدير البصمة الكربونية المرتبطة بكل معاملة. يستخدم هذا النهج على نطاق واسع ويتوافق مع بروتوكول غازات الاحتباس الحراري ، المعيار المعترف به عالميًا لقياس انبعاثات الكربون.
من جانبه أكد جورج سانديلاندز، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك ل Spherics: “إن رؤيتنا ورسالتنا قريبة جدًا من القيم الأساسية ل Sage، لذلك يسعدنا الشروع في هذه المغامرة الجديدة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على العمل نحو مستقبل أكثر استدامة. مضيفا “تستمر الانبعاثات العالمية في الارتفاع بسرعة، ونحن بحاجة إلى إجراءات مناخية فورية وذات مغزى في جميع أنحاء العالم. وجنبًا إلى جنب مع Sage، سنتمكن من إحداث تأثير عالمي على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من خلال دعم ملايين الشركات في تحولها”.
وقال ميكي نورث ريزا، نائب رئيس المجموعة لبرامج المؤسسات في IDC: “أصبحت قدرة الشركة على دمج مقاييس الاستدامة في إستراتيجيتها للنمو وإظهار مراجعها في مجال الاستدامة بشفافية، عاملًا مميزًا مهمًا على مستوى العالم”، مضيفا “نحن نرى الشركات تتجه نحو طرق أكثر اندماجا وقائمة على نتائج الأعمال لتضمين الاستدامة في كل مرحلة من مراحل دورة حياة الأعمال، وتُظهر دراساتنا أن الشركات تستثمر في العديد من مجالات التطبيق المرتبطة مباشرة بالاستدامة ومبادرات ESG في الأشهر المقبلة. على وجه الخصوص، تقود تطبيقات سلسلة التوريد والتمويل وتخطيط موارد المؤسسات هذا الاستثمار، مما يدل على الإنتاجية العالية والربحية المتزايدة والتكاليف المنخفضة”.

Top