دورتموند إلى دور الثمن و PSG يفشل في حسم التأهل

بلغ بوروسيا دورتموند الألماني الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه اللافت خارج ملعبه على ميلان الإيطالي 3-1 الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة، في حين فشل باريس سان جرمان في حسم البطاقة الثانية بسقوطه في فخ التعادل مع نيوكاسل الإنجليزي 1-1 في باريس.

ورفع دورتموند رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة مقابل 7 لسان جرمان و6 لنيوكاسل و5 لميلان.

وفي الجولة الأخيرة يحل سان جرمان ضيفا على دورتموند، في حين يستقبل نيوكاسل ميلان.

على ملعب “سان سيرو”، سنحت فرصة ذهبية أمام ميلان لافتتاح التسجيل وتوجيه ضربة معنوية لدورتموند عندما احتسب له الحكم ضربة جزاء انبرى لها الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو لكن الحارس السويسري غريغور كوبل تصدى لمحاولته ببراعة (6).

وبعدها بأربع دقائق احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح دورتموند ترجمها بنجاح قائده المخضرم ماركو رويس.

ونجح ميلان في إدراك التعادل عبر جناحه النيجيري صامويل شوكوويزي الذي تلاعب بدفاع دورتموند وأطلق كرة زاحفة بيسراه داخل الشباك (37).

بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لدورتموند الذي أضاف هدفين في الشوط الثاني عبر الشاب الإنجليزي جيمي بينوي غيتينس (59) وكريم ادييمي (69).

وعلى ملعب “بارك دي برانس”، فشل باريس سان جرمان في الثأر لخسارته الثقيلة أمام نيوكاسل ذهابا 1-4 وانتزع تعادلا صعبا 1-1 بفضل ضربة جزاء ترجمها نجمه كيليان مبابي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعد أن تقدم الفريق الإنجليزي بواسطة المهاجم السويدي ألكسندر إيزاك (24).

وبدأ فريق العاصمة الفرنسية الذي تعرض لخسارتين في دور المجموعات كانت الثانية أمام ميلان 1-2 في الجولة الأخيرة، المباراة ضاغطا وسنحت له أول فرصة حقيقية عندما قاد الظهير الأيمن المغربي اشرف حكيمي هجمة مرتدة سريعة ومرر كرة عرضية داخل المنطقة لعبها مبابي بكعبه من مسافة قريبة لكن حارس نيوكاسل نيك بوب تصدى لها بسهولة (9).

ورد عليه نيوكاسل عندما انتزع البارغوياني ميغل ألميرون الكرة من حكيمي إثر كرة ضعيفة من الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما ومرر كرة عرضية باتجاه ايزاك لكن الأخير سددها عاليا من مسافة قريبة (11).

وارتكب دوناروما خطأ جسيما عندما فشل في التقاط تسديدة ضعيفة لألميرون فتابعها إيزاك من مسافة قريبة داخل الشباك مفتتحا التسجيل لنيوكاسل (24).

والهدف هو الأول لإيزاك في دوري الأبطال هذا الموسم، والأول لنيوكاسل خارج ملعبه في المسابقة القارية في الموسم الحالي أيضا.

وإزاء العقم الهجومي ارتأى مدرب سان جرمان الإسباني لويس إنريكي الزج بالجناح برادلي باركولا وصانع الألعاب البرتغالي فيتينيا.

ورمى “بي. ىس.جي” بثقله ونجح بوب في انقاذ مرماه من هدف أكيد لباراكولا عندما تصدى لمحاولته من مسافة قريبة وحولها إلى ركنية (65)، ثم انفرد باركولا مجددا ببوب لكنه سدد في الشباك الخارجية (67).

وأضاع عثمان ديمبيليه فرصة سهلة عندما تلقى كرة عرضية من لوكاس هرنانديز لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث من مسافة قريبة (82).

وعانى لاعبو باريس سان جرمان من الرعونة أمام باب المرمى إلى أن احتسب لهم الحكم رضربة جزاء اثر لمسة يد داخل المنطقة فانبرى لها مبابي في سقف الشبكة منقذا فريقه من ورطة (90+8).

Top