ميسي الأفضل بالدورة ومبابي هدافا للمونديال

حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة “أفضل لاعب” في بطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022″، وذلك على دوره في تتويج منتخب بلاده بلقب البطولة للمرة الثالثة.

وفاز المنتخب الأرجنتيني باللقب بعد فوزه على نظيره الفرنسي 4-2 بضربات الترجيح؛ بعد نهاية المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وسجل ميسي هدفين، بالإضافة إلى 5 أهداف أخرى في البطولة نفسها، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين.

ونجح ميسي في التسجيل في كل مباريات المنتخب الأرجنتيني في “مونديال 2022″، بدء من دور المجموعات وحتى النهائي، علاوة على تتويجه بلقب رجل المباراة في ست مباريات مع احتساب النهائي.

وتوج الفرنسي كيليان مبابي مهاجم المنتخب الفرنسي هدافا لبطولة كأس العالم “قطر 2022” برصيد ثمانية أهداف، حيث سجل مبابي ثلاثة أهداف في مواجهة الأرجنتين.

وهو أعلى رصيد يصل إليه أي لاعب في نسخة واحدة من البطولة، منذ مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2022 والتي حققها البرازيلي رونالدو “8 أهداف”.

وبات مبابي هو ثاني لاعب، في تاريخ كأس العالم، يسجل في نهائيين متتاليين للمونديال، بعد البرازيلي فافا في نسختي 1958 و1962، وأصبح أصغر لاعب في التاريخ (23 عاما) يصل إلى رصيد 10 أهداف في كأس العالم، وأول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في نهائي المونديال منذ عام 2022، عندما فعلها البرازيلي رونالدو في شباك ألمانيا.

ويتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في وصافة ترتيب الهدافين برصيد سبعة أهداف، بعدما سجل هدفين في لقاء النهائي، يليه الفرنسي أوليفيه جيرو والأرجنتيني خوليان ألفاريس ولكل منهما أربعة أهداف.

وبعد نهاية مونديال قطر، يكون مبابي وضع اسمه بجانب 4 لاعبين سجلوا ثلاثة أهداف أو أكثر في المباريات النهائية لكأس العالم، وهم الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيليان فافا وبيليه والإنجليزي جيوف هورست، ويحتل المركز الثاني حاليا في قائمة هد افي منتخب فرنسا التاريخيين بكأس العالم، حيث يتأخر بفارق 4 أهداف عن جوست فونتين (13 هدفا ) في المونديال، جاءت جميعها بنسخة المسابقة عام 1958 بالسويد.

وانتزع الثنائي الأرجنتيني إنزو فيرنانديز لاعب الوسط، وإيميليانو مارتينيز حارس المرمى، بجائزة الأفضل في كأس العالم قطر 2022، بعد تحقيق اللقب الغائب منذ 36 عاما.

وتوج فيرنانديز، بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم قطر 2022، إذ ساهم بقوة في تحقيق الأرجنتين لقب المونديال، حيث كان عنصرا أساسيا في تشكيلة المدرب ليونيل سكالوني.

كما توج إيميليانو مارتينيز، بلقب أفضل حارس مرمى في البطولة، لما كان له من دور رائع ومؤثر للغاية في تتويج منتخب بلاده باللقب.

وقاد مارتينيز الأرجنتين لعبور الدور ربع النهائي أمام هولندا، بركلات الترجيح، وهو ما تكرر أيضا في المباراة النهائية أمام فرنسا.

Related posts

Top