الوداد يقصي الجديدة ويضرب موعدا ناريا مع الرجاء

أقصي فريق الدفاع الحسني الجديدي من منافسات كأس العرش عقب هزيمته القاسية بعقر الدار على حساب فريق الواداد البيضاوي (1-2) أول أمس الأربعاء.
ومع بداية المباراة التي قادها هشام التمسماني، ضغط الفريق الجديدي على معترك الزوار وخلق خط هجومه فرصتين سانحتين للتهديف نجح الحارس الودادي يونس المطيع في التصدي لهما.
في المقابل وقت اعتمد الزوار على المرتدات ونجحوا في ترجمة إحداها إلى هدف السبق عن طريق المدافع أمين فرحان في حدود الدقيقة 36 من عمر الجولة الأولى، وهي النتيجة التي انتهت على إيقاعها أطوار الجولة الأولى.
ومع انطلاق الشوط الثاني بدا «فارس دكالة» أكثر إصرارا على التعديل، وكثف من تحركاته الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة، الشيء الذي تحقق في حدود الدقيقة 60 عن طريق اللاعب حمزة درعي.
وإثر خطأ فادح للحارس مروان بيساك في إبعاد الكرة، لم يتردد الحكم في احتساب ضربة جراء، نجح أيمن الحسوني في ترجمتها لهدف الفوز والتأهل في حدود الدقيقة 73.
وبهذا ضرب الفريق الأحمر المنتشي أيضا بتأهل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، موعدا حارقا في نصف نهائي المسابقة مع غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي.
إلى ذلك، صب مدرب الدفاع الحسني الجديدي عبد الرحيم طاليب جام غضبه على التحكيم، مؤكدا أن الأخير حرم فريقه من ضربتي جزاء واضحتين على حد تعبيره.
وأشار طاليب إلى أن فريقه عانى أيضا من ظلم تحكيمي في المباريات الأخيرة أمام كل من حسنية أكادير وأولمبيك أسفي في منافسات البطولة الاحترافية.
وتعليقا على نتيجة المباراة، أوضح المدرب الجديدي أن فريقه ارتكب أخطاء ساذجة أدى ثمنها غاليا، حيث استغلها بنجاح الفريق الضيف بحكم تجربة عناصره، وحسم بذلك بطاقة التأهل لدور نصف نهائي الكأس الفضية.
وشدد طاليب على أن كل من تابع أداء «فارس دكالة» يلمس بكل وضوح التطور والانسجام في الخطوط، معتبرا أن ذلك يبعث على الاطمئنان في المنافسة على ضمان البقاء ضمن قسم الصفوة.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top