توشاك: أضع ثقتي في أوزال أمام أسفي ولست محتاجا لأندرسون

إدارة الوداد تكثف جهودها لضم حارس جديد والمحمدي الأقرب
قال مدرب فريق الوداد البيضاوي، الويلزي جون توشاك، إن مباراة الأحد القادم ضد أولمبيك أسفي برسم الدورة الثالثة عشرة من البطولة الاحترافية، لن تكون سهلة خاصة أن أرضية ملعب المسيرة بأسفي ليست جيدة.
وأكد توشاك خلال الندوة الصحفية أول أمس الأربعاء، أن فريقه محتاج بشكل عاجل إلى حارس مرمى لحراسة عرين الوداد في المباريات القادمة، مضيفا أن الفريق يفاوض الحارس على المحمدي حارس الكوكب المراكشي وحراس آخرين وسيتم التعاقد مع أحدهم في أقرب الآجال.
وتابع المدرب الويلزي “للأسف فقدنا بنعاشور ثم عقيد الأسبوع الماضي بسبب الإصابة، الآن الدور على أوزال. والنادي يبحث عن حارس آخر ليكون البديل في ظل غياب عقيد و بنعاشور. نحن نضع الثقة في أوزال”.
وأبرز توشاك أن خياره الوحيد الآن أمامه هو أوزال الذي خاض مع الفريق التداريب منذ بداية الموسم كحارس ثالث، مضيفا أنه لا يعرف من سيكون في دكة البدلاء كحارس احتياطي أمام أولمبيك أسفي.
ويواجه الفريق الأحمر وضعية معقدة عقب إصابة الحارسين الأول والثاني بنعاشور ومحمد عقيد، ما استنفر إدارة الوداد للتعاقد مع حارس جديد في فترة الانتقالات الشتوية التي افتتحت أول أمس الثلاثاء، علما أنه حاول في الصيف إعادة ياسين بونو، لكنه لم ينجح في ذلك.
من جهة، عبر توشاك عن غضبه الشديد من الغياب الغير مبرر للمدافع هشام العمراني عن الحصة التدريبية، مبرزا أنه لا يفهم كيف يمكن للاعب يلعب بفريق يوصف بالاحترافي أن يغيب عن التداريب دون إشعار سابق أو حتى اتصال هاتفي يخبر الفريق بسبب غيابه.
وبررت مصادر صحفية غياب العمراني الذي يعد من العناصر الأساسية بتشكيلة الوداد، بوقوع حادثة سير بالطريق السيار عرقلت وصوله إلى الملعب بالإضافة إلى انتهاء شحن بطارية هاتفه المحمول.
كما فند توشاك شائعات حول إمكانية عودة الايفواري بوبلي أندرسون إلى القلعة الحمراء خلال الميركاتو الشتوي، بعدما فشل اللاعب في فرض اسمه ضمن تشكيلة نادي مالقا الإسباني لتتم إعارته لأحد أندية الدرجة الثانية.
وأكد توشاك أنه ليس في حاجة للاعب وسط في الوقت الحالي نظرا لامتلاكه مجموعة من اللاعبين في هذا المركز كبلال أصوفي ووليد الكرتي وكمال الشافني الذي تطور أداءه ويمكن أن يكون في التشكيلة الأساسية في الدورات المقبلة.
وألمح توشاك إلى إمكانية الاستغناء عن خدمات المهاجم الكونغولي فابريس أونداما قد لا يكون ضمن لائحة الفريق في مرحلة الإياب من البطولة رغم توقيعه لعقد مع الوداد.
وقال توشاك “أملك 5 أجانب أربعة منهم لعبوا معنا النصف الأول من الموسم بالإضافة إلى فابريس الذي سنرى إن كان سيدخل ضمن اللائحة. سنكون مضطرين للتخلي عن واحد منهم، لكنني أصدقكم القول أنني لم أحدد بعد من سيكون”.
وتابع المدرب الويلزي “اللاعب الأرجنتيني كوسطافو بدأ جيدا لكن الإصابة أعاقته، وفال يتحسن أداءه باستمرار وكوني وإيفونا تعرفونهم جيدا. سنجلس مع إدارة الفريق لتحديد من سيغادر”.

Top