غيابات مهمة تؤرق بال الركراكي قبل مباراة إفريقيا الوسطى

على بعد أيام قليلة من الإعلان عن لائحة المنتخب المغربي الأول، وضع الناخب يضع الناخب الوطني، وليد الركراكي، لمساته الأخيرة على الأسماء الأسماء النهائية التي ستخوض مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام إفريقيا الوسطى، برسم التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.

وستعرف اللائحة المتكونة من 26 لاعبا، غياب وجوه دائمة الحضور في أغلب المعسكرات السابقة، وذلك بسبب الإصابة أو نقص الجاهزية البدنية والتنافسية، في وقت سيوجه الركراكي الدعوة لبعض الأسماء التي تألقت في الآونة الأخيرة، يبقى أبرزها أسامة الصحراوي (ليل الفرنسي)

ولم يكون بمقدور المهدي بنعبيد، حارس فريق الجيش الملكي، التواجد بمباراتي المنتخب أمام إفريقيا الوسطى، بحكم غيابه الطويل عن الخشبات الثلاث، بعدما أنزله المكتب المسير إلى فريق الأمل، نتيجة قيامه ببعض السلوكات الخارجة عن الإطار الرياضي.

وسيعتمد الركراكي في مركز حراسة المرمى، على كل من ياسين بونو (الهلال السعودي)، ومنير المحمدي الكجوي (نهضة بركان)، ويوسف مطيع (الوداد الرياضي)، في حين يغيب أنس الزنيتي (الرجاء الرياضي) بسبب الأخطاء التي ارتكبها خلال مباراتي اتحاد طنجة وأولمبيك أسفي.

وساهم غياب إبراهيم دياز عن تجمع “الأسود”، بعد تعرضه للإصابة في وقت سابق مع ريال مدريد الإسباني، في توجيه الدعوة لأمين حاريث، لاعب نادي مارسيليا الفرنسي، خاصة بعد الأداء المميز الذي يقدمه منذ بداية الموسم الرياضي.

وتحوم الشكوك حول إمكانية تواجد حكيم زياش، بسبب أدائه المتواضع رفقة غلطة سراي، إضافة إلى الإصابة التي تعرض لها في فترة تواجده مع المنتخب المغربي الأول، في شهر ستنبر الماضي، في وقت بات جواد الياميق قريبا من طرق باب “الأسو”، بعد تأكد غياب كل من رومان غانم سايس (السد القطري) وشادي رياض (كريستال بالاس الإنجليزي).

وسيتواصل حضور اللاعبين المعتادين في اللائحة، من قبيل الحارسين ياسين بونو ومنير المحمدي فضلا عن نايف أكرد ويونس عبد الحميد في خط الدفاع، إضافة لسفيان أمرابط وأمير ريتشارليسون في خط الدفاع، ويوسف النصيري وسفيان رحيمي وأيوب الكعبي في الخط الهجومي.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيخوض معسكرا مغلقا في مركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، بداية من السابع من أكتوبر، قبل التوجه إلى مدينة السعيدية لاستكمال التحضيرات لمباراتي إفريقيا الوسطى يومي 12 و15 أكتوبر المقبل.

 عادل غرباوي

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Top