المغربي فارس يهدي المغرب أول ميدالية بألعاب التضامن الإسلامي

بوقنطار خامسا ومنتخب كرة اليد ينهزم أمام قطر

أهدى العداء المغربي محمد فارس، أول أمس الاثنين، للمغرب الميدالية الفضية الأولى، عقب احتلاله المركز الثاني في نهاية سباق 5000 متر، ضمن النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة المقامة في مدينة “قونية” التركية.

وجاء تتويج محمد فارس بالميدالية الفضية بعدما قطع السباق بتوقيت قدره 13د و54 ث و100/0، بعد البحريني بيرهانو باليو الذي جاء في المركز الأول (13 د و51 ث و100/6)، فيما كان المركز الثالث من نصيب الأوغندي أبيل تشيبيت بزمن قدره 13د و54 ث و100/9.

وفي ذات السياق، قال العداء المغربي، في تصريحات صحفية، إن “السباق كان تكتيكيا وحاولت جاهدا التواجد ضمن الأوائل خلال الكيلومتر الثاني رغم الرياح التي حالت دون تقدمي”.

من جانبه، أنهى العداء المغربي سفيان بوقنطار السباق في المركز الخامس، بتوقيت قدره 13 د و57 ث و100/4، ليبتعد عن منصات التتويج بألعاب التضامن الإسلامي.

وتأهل شاكر مشمور لنصف نهاية سباق 100م بتوقيت 10 ث و100/03، كما ضمنت هاجر الضو تأهلها هي الأخرى للدور ذاته بتوقيت 11 ث و100/23، في جين انتزعت يسرى لجدود تأشيرة المرور لنهائي منافسات القفز الطويل (6م،27).

وبلغ كل من حفيظ رزقي وأسامة نبيل نهائي سباق 800م، عقب حلول رزقي في المركز الثاني في السلسلة الإقصائية الأولى بتوقيت 1د و51 ث و100/37، فيما حل نبيل في المركز الثالث في السلسلة الإقصائية الثالثة بتوقيت 1 د و52 ث و100/02.

وعبر كل من حمزة داير ورشيد محمدي لنهائي سباق 400 م بإحراز كل منهما للمركز الثالث في السلسلات الإقصائية، حيث حقق داير توقيت 45 ث و100/57، فيما أنهى محمدي السباق بتوقيت 46 ث و100/34.

وتأهلت العداءة المغربية سارة الهاشيمي، لنهائي سباق 400م، بعدما احتلت المركز الثاني بتوقيت قدره 53 ث و100/93، خلف البحرينية منى مبارك التي سجلت 52 ث و100/41، في وقت ضمن العداء المغربي سعد هينتي مكانا في الدور المقبل، بعد احتلاله المرتبة الثانية في هذه السلسلة بتوقيت قدره 50 ث و100/03.

إلى ذلك، إنهزم المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد أمام نظيره القطري بنتيجة 22 مقابل 20، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الاثنين، بالقاعة المغطاة “سيلكوكلو”، ضمن المجموعة الأولى من منافسات النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي المقامة بمدينة “قونية” التركية.

واستهل المنتخب الوطني مشاركته في الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي بهزيمة أمام نظيره القطري، في مباراة شهدت مشاركة 8 عناصر من اللاعبين الذين شاركوا مؤخرا، مع النخبة الوطنية في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بمصر.

وقال مدرب المنتخب الوطني نور الدين البوحدوي، في تصريح صحفي، إن “هزيمة المنتخب المغربي كان لها تأثير كبير علينا على اعتبار أن العناصر الوطنية كانت الأفضل على رقعة الميدان.. لقد أهدرنا العديد من الفرص السانحة للتسجيل.. طرد اللاعب أمين بطال في بداية الشوط الثاني أثر على أداء المجموعة باعتباره أحد الركائز الأساسية وصانع الفرص داخل المجموعة”.

وتابع البوحديوي أن “الفريق الذي خاض هذه المباراة يضم خمسة لاعبين فقط شاركوا في البطولة الإفريقية والآخرين هم لاعبون جدد يلعبون لأول مرة مباراة بهذا الحجم”، مشيرا إلى أن “المباراة القادمة ستشكل فرصة للفريق الوطني لسعيه إلى تحقيق التأهل، الأمر الذي سيكون حاسما بالنسبة لنا لاستمرار مشاركتنا في ألعاب التضامن الإسلامي في قونية”.

وفي مباراته المقبلة، سيواجه المنتخب الوطني المغربي، يومه الأربعاء، منتخب المملكة العربية السعودية.

ويشارك المغرب بوفد قوامه 177 رياضيا ورياضية في دورة ألعاب التضامن الاسلامي التي تتواصل بمدينة قونية التركية، إلى غاية 18 غشت الجاري.

بيان اليوم

Related posts

Top