الوداد يواصل الدفاع عن لقبه القاري

سيواصل فريق الوداد البيضاوي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما اجتاز يوم الجمعة الماضي عقبة سيمبا التنزاني 4-3 بضربات الترجيح إثر انتهاء الوقت الأصلي 1-0 للفريق البيضاوي على ملعب “محمد الخامس” في الدار البيضاء، في إياب الدور ربع النهائي.

وفاز سيمبا ذهابا بالنتيجة عينها في دار السلام.

ويدين الفريق الأحمر بتأهله إلى السنغالي بولي سامبو صاحب هدف اللقاء الوحيد، وإلى الحارس يوسف مطيع بتصديه لضربتين ترجيحيتين، منحت التأهل لحامل اللقب.

وبلغ الوداد نصف النهائي للموسم الخامس على التوالي، حيث ضرب موعدا في المربع الذهبي مع الفائز من مواجهة ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي وشباب بلوزداد الجزائري، وكان صنداونز قد فاز ذهابا 4-1 في الجزائر.

وأظهر الفريق المغربي نواياه في تدارك خسارته ذهابا على نحو مبكر، إذ مارس ضغطا كبيرا على مرمى الفريق التنزاني ولاسيما بعد استعادة هدافه السنغالي بولي سامبو مدعوما من جلال الداودي وأيمن الحسوني وسيف الدين بوهرة ولاعب الوسط يحيى جبران والظهير الأيسر يحيى عطية الله، بالإضافة إلى دعم جماهيره العريضة.

واحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح حيث سجل للوداد يحيى جبران وأيوب العملود وأمين أبو الفتح وعبدالله حيمود، فيما نجح من ناحية سيمبا ايراستو نيوني وسايدي نتيبازونكيزا والزامبي موزيس فيري وأهدر كل من شوماري كابومبي والزامبي كلاتوس شاما.

وعلق مدرب الوداد الإسباني خوان كارلوس غاريدو على التأهل قائلا “لم نلعب بالشكل الذي كنا نرغب به. كنا نسعى لحسم المباراة خلال وقتها الأصلي، لكن في النهاية حققنا هدفنا وهو التأهل وهذا أهم شيء”.

وأضاف “تحتاج على الخبرة في مثل هذه المباريات، لأنها دائما ما تكون صعبة. أحيانا لا تلعب جيدا، لكن عليك كيف تدير المباراة ونحن نجحنا في القيام بذلك اليوم”.

وتابع “صحيح أن هناك بعض الهفوات. لم نقدم مباراة رائعة. لقد شاهدت العديد من الأمور التي يجب إصلاحها في بعض الأحيان، ولكن يبقى التأهل هو أهم شيء”.

Related posts

Top