نبيل بنعبد الله يستقطب الرأسمالي الأسترالي

للاستثمار في مجالات السكن والبنية التحتية والتهيئة الحضرية
أجرى وزير السكنى وسياسة المدينة محمد نبيل بنعبد الله، أول أمس الثلاثاء، بملبورن، مباحثات مع عدد من المسؤولين الأستراليين من القطاعين العام والخاص الفاعلين في القطاعات المرتبطة بالإسكان والتنمية الحضرية

وسياسة المدينة والنجاعة الطاقية وتنمية المدن الجديدة.
وكان محمد نبيل بنعبد الله قد بدأ، الاثنين الماضي، زيارة عمل إلى أستراليا على رأس وفد هام يضم ممثلين عن العديد من المؤسسات، من بينها على الخصوص مجموعة العمران وصندوق الإيداع والتدبير والمكتب الشريف للفوسفاط.
وفي هذا الإطار، تباحث بنعبد الله بملبورن مع كاتبة الدولة المكلفة بالبنية التحتية بالحكومة المحلية لفيكتوريا لويس هيل حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات البناء والسكن والبنية التحتية والتهيئة الحضارية.
واستعرض الجانبان آفاق التعاون في مجالي المدن الجديدة والنقل الحضري وآليات انجاز المشاريع المتعلقة بالبنيات التحتية والتنمية الحضرية.
وزار وزير السكنى وسياسة المدينة عددا من المقاولات والهيئات العاملة في مجالات البناء والبنية التحتية والحركية الحضرية بهدف الاطلاع على التطور الذي تم تحقيقه في هذه القطاعات، حيث تباحث بنعبد الله مع المسؤولين عن هذه المقاولات حول إمكانيات التعاون المتاحة وخاصة في مجال التهيئة الحضارية والتجديد الحضاري.
كما زار الوزير مقر إحدى كبريات الشركات الأسترالية المختصة في التنمية الحضارية، وورش بناء مدينة جديدة بالقرب من مدينة ملبورن، وعددا من المنشآت التي تندرج في إطار البناء الأخضر الذي يحترم معايير المحافظة على البيئة والنجاعة الطاقية.
وعقد وزير السكنى وسياسة المدينة لقاء مع أعضاء الغرفة العربية الأسترالية للتجارة، جرى خلاله بحث إمكانيات الاستثمار في مجالات السكنى والبنية التحتية والتهيئة الحضارية بالمغرب.
وأكد محمد نبيل بنعبد الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجانب الأسترالي عبر خلال هذه اللقاءات عن اهتمام كبير بالمسار التنموي للمغرب وعن رغبة في تطوير العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن عدد من المقاولات أكدت رغبتها في زيارة المغرب لبحث إمكانية الاستثمار في مجالات السكنى والبنية التحتية والتهيئة الحضارية.
وأضاف أن هذه اللقاءات كانت فرصة للاطلاع على عدد من المقاربات الحديثة والمتجددة في مجال البناء والتهيئة الحضارية وتقنيات احترام قواعد المحافظة على البيئة في مجال البناء، مبرزا أن زيارته لأستراليا تروم تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال الإسكان والتنمية الحضرية وسياسة المدينة.
ويشتمل برنامج زيارة وزير السكنى وسياسة المدينة والوفد المرافق له عدة لقاءات مع كبار المسؤولين بالعاصمة الأسترالية كانبيرا، من بينهم، على الخصوص، وزير الخدمات الاجتماعية، وكاتب الدولة في الصناعة، والمسؤولين عن قطاع البيئة، قبل أن ينتقل إلى مدينة سيدني ليلتقي بعدد من المسؤولين عن شركات ومقاولات أسترالية، ومراكز البحوث العاملة في مجال الحلول الإيكولوجية المطبقة في المدينة والإسكان والتنمية الحضرية وسياسة المدينة والنجاعة الطاقية وتنمية المدن الجديدة.

 

Top