اختيار «التجاري وفا بنك» أفضل بنك في المغرب في 2014

تم اختيار “التجاري وفا بنك”، للمرة الثالثة  على التوالي، من طرف مجلة “غلوبل فينانس”، ك”أفضل بنك في المغرب في 2014”.
وذكر بلاغ مشترك ل”التجاري وفا بنك” ومجلة “غلوبل فينانس”، أن الجوائز التي  تمنحها المجلة تكافئ أفضل الممارسات في مجال المال والأعمال، مشيرا إلى أن المجلة،  التي تضع تصنيفا للسنة الثالثة والعشرين على التوالي للبنوك الأكثر أمانا في  العالم في أكثر من مائة بلد، حددت “التجاري وفا بنك” كÜ”البنك المغربي الأكثر  أمانا في 2014″.
وأضاف المصدر ذاته أن اختيارات المجلة تأخذ بعين الاعتبار تقييم الصدقية على  المدى الطويل، بناء على تنقيط مؤسسات مودي، وستاندار وباور وفيتش، وذلك ضمن ما  مجموعه ال1000 من أكبر البنوك في العالم.
و”غلوبل فينانس” مجلة شهرية لمجموعة “كلاس إديتوري” المؤسسة في سنة 1987، وتصدر  باللغة الإنجليزية في أكثر من 50 ألف نسخة في أزيد من 158 بلدا، وذلك لنقل معلومات  عن عالم المال.
وكان المدير العام لمجموعة “التجاري وفا بنك” محمد الكتاني  قد كشف أن المجموعة تحتل الرتبة الأولى على المستوى الوطني والأفريقي من حيث عدد الوكالات البنكية التي تمتلكها في القارة السمراء، بما يناهز 3250 وكالة.
وأضاف الكتاني، في حديث صحفي أثناء تقديم النتائج المالية النصف سنوية للمجموعة، أنه “بهذا العدد من الوكالات تكون المجموعة قد تقدمت على البنوك الخمسة الأولى على الصعيد القاري”، مؤكّدًا أنّ “التجاري وفا بنك يتقدم أيضًا على باقي البنوك المغربية في السوق المحلي، وذلك بفضل الشبكة التابعة للتجاري وفا بنك، وفضلاً عن (وفا كاش)، التي تقدم خدمات مصرفية متمتلة في تحويل الأموال”.
وأشار إلى أنّ “التجاري قدم ما يزيد عن 256.4 مليار درهم لتمويل مشاريع اقتصادية وقروض مالية في كل من المغرب وتونس وباقي دول أفريقيا التي تتوفر فيها المجموعة على فروع مصرفية هناك، لتعتبر بذلك المستقطب الأول للادخار، بنحو 346.1 مليار درهم، في الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 316.4 مليار درهم التي سجلتها في الفترة ذاتها من العام الماضي، أي مسجلة ارتفاعًا بنسبة 9.4%”.

Top