مهاجم المنتخب الوطني خالد بوطيب لـ (فيفا. كوم)

أكد مهاجم المنتخب الوطني خالد بوطيب أن مصير “أسود الأطلس” بين أيديهم عندما يواجهون المنتخب الإيفواري برسم الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأبرز بوطيب في حوار مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا. كوم) أن خبرة الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار، ستدعم “أسود الأطلس” ضد كتيبة “الأفيال” من أجل تحقيق حلم التأهل للمونديال.

وأعرب بوطيب الذي سجل 4 أهداف في التصفيات، عن سعادته باقتراب المشاركة بأقوى وأغلى بطولة كروية، بعد فترة قصيرة على التحاقه بالمنتخب الوطني وخوض غمار كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالغابون.

>> كيف ستواجهون الكوت ديفوار في مباراة قوية، خاصة أن التعادل كاف لتحقيق حلم التأهل للمونديال؟
> كنا نرغب بالفوز على المنتخب الغابوني لكي نذهب إلى أبيدجان ولدينا فرصة التأهل. كانت المخاطر كبيرة لأن الجابون بحاجة هي الأخرى للفوز لتحافظ على حظوظها في التأهل. استفدنا من تعادل الكوت ديفوار مع مالي ونحن الآن في وضع جيد. لا شك أن تسجيل ثلاثة أهداف في مواجهة مهمة مثل مباراة الغابون وفي ملعب الدار البيضاء حيث المناخ الكروي الرائع هو لحظة رائعة. شعرت بسعادة وفخر كبيرين. سجلت من قبل هدفاً وحيداً في فوزنا بسداسية على مالي في نهاية غشت الماضي. لكن هذه الأهداف الثلاثة ساعدتنا على انتزاع ثلاث نقاط وتصدر (ترتيب) المجموعة.

>> ما هي حظوظكم وكيف تتوقع مباراة اليوم؟
> مصيرنا الآن بأيدينا. لسنا بحاجة للقلق من نتيجة مباراة مالي والغابون. من الجيد أن نكون في وضع جيد قبل مباراة حاسمة كهذه، لكننا ندرك أن المهمة صعبة للغاية. اللعب خارج الأرض وملاقاة أحد أفضل منتخبات أفريقيا ليس سهلاً. سيكون أغلب الجمهور ضدنا رغم أن جمهورنا سيتواجد هناك لمساندتنا. يجب أن نتوقع مباراة مليئة بالحذر والالتزام لأن المباراة مهمة للغاية.

>> الكل في المغرب ينتظر تأهلكم إلى النهائيات، ما رأيك؟
> يعشق المغاربة كرة القدم ويتمنون وصولنا إلى روسيا. إن تأهلنا، ستسود فرحة عارمة. قبل أن ألعب مع المنتخب، كنت أتطلع لتأهل الفريق إلى النهائيات ولذا أتفهم طبعاً شغف الجماهير تجاه كأس العالم.

>> هل ترى أن تفوقكم على الكوت ديفوار بنقطة هو الميزة الوحيدة؟
> لا .. فهناك مدربنا هيرفي رونار الذي توج مع المنتخب الإيفواري باللقب الأفريقي قبل عامين. وهو يعرف اللاعبين جيداً وبعد مباراتنا ضد الغابون، لم يرغب في الحديث كثيراً عن الكوت ديفوار. لكنه طلب منا أن نلعب بصورة جيدة مع أنديتنا. سنتحدث عن الخصم حين نلتقي. أثق بقدرته على إعدادنا بشكل صحيح، فهو يعرف أفريقيا جيداً ويحظى بتقدير كبير في الكوت ديفوار.

>> من الناحية الشخصية، كيف ترى اللعب بالمونديال؟
> سيكون من الرائع أن نتأهل إلى كأس العالم. هذا هو حلم أي لاعب محترف. بدأتُ مسيرتي الدولية قبل عامين. خضتُ منافسات كأس الأمم الإفريقية، وها أنا الآن أتطلّع للمشاركة في كأس العالم.

 عدسة : مكاو عقيل

Related posts

Top