اظهري أكثر شبابا باستخدام المكياج!

يؤكد خبراء وضع المكياج أن قلة التباين في الألوان قد تؤثر في مظهر شباب البشرة. بمعنى أن المكياج ذي الألوان القريبة من بعضها ومتشابهة قد أعطت مظهرا أقل شبابا للسيدات، وذلك لأن الرموش والبشرة والشفاه والجفون، تصبح أكثر شحوبا مع التقدم في السن. وليس معنى ذلك أنك يجب أن تضعي المكياج بكثافة على وجهك، ولكن هناك بعض النصائح التي قد تضفي على طلتك شبابا ونضارة.
 البداية الناعمة

اختاري كريم أساس كريمي ولامع يناسب لون خدودك السفلية، وليس رقبتك، لأنها أفتح بحكم اختبائها من أشعة الشمس. ضعي الكريم بحجم حبة اللوز على الجبهة، والأنف، والخدود، والذقن، وافرديها على هذه المناطق باستخدام إسفنجة المكياج لتغطية الخطوط والعلامات الرفيعة وعيوب البشرة.
الجفون والرموش

استخدمي قلم لتحديد الرموش على الجفن بدلا من الجيل أو السائل ليعطيك تحكما أفضل. وتأكدي من أن القلم مبري جيدا لتتمكني من رسم خط رفيع ملاصق للرموش. استخدمي لون القهوة إذا كانت بشرتك فاتحة. أما للبشرة الحنطية إلى السمراء فاستخدمي اللون الأسود. انهي الخط على حدود الجفن إلى أعلى ليعطي مظهر شاب للعين. لا تحددي العين من تحت حتى لا تعطي إحساسا أن العين متهدلة. اختاري لون برونز فاتح إلى متوسط عند ثنايا العين، ثم ضعي لون بيج إلى برونزي على الجفون.
 الخدود

ما تسعين إليه هو التورد الطبيعي الذي كان يزين وجهك سابقا وتحصلين عليه الآن عند زيارتك إلى نادي الرياضة. وأفضل ما تحصلين عليه من أحمر الخدود هو من نوع الجيل أو الكريم ليعطي وجهك إشراقة لامعة مع اللون. وللبشرة الفاتحة إلى الحنطية اختاري لون الخوخ الوردي. أما للبشرة السمراء فاختاري اللون الروز والتوت. ضعي أحمر الخدود عند أعلى منطقة لعظام الوجنتين مع مزجها باتجاه حدود شعر الرأس.
الحواجب

الحواجب الكثيفة تعطيك مظهرا شابا وجذابا. لكن ليس عليك خلط الكثافة باللون الغامق، فاختاري اللون المناسب لبشرتك لتحديد الحواجب. وللبشرة الفاتحة إلى الحنطية استخدمي قلم التحديد الرمادي الغامق، أما للبشرة الداكنة والسمراء فاستخدمي التحديد باللون البني. غطي المناطق الفارغة بطريقة خفيفة وطبيعية.
الشفاه

محدد الشفاه لا غنى عنه. حددي شفاهك بقلم التحديد بنفس الشكل الذي يناسب منتصف الشفاه، ثم لونى الباقي بأحمر الشفاه من اختيارك. وللبشرة الفاتحة إلى الحنطية استخدمي اللون الوردي المتوسط. للبشرة الداكنة أو السمراء يمكنك استخدام اللون الأحمر الغامق. استخدمي أحمر الشفاه المرطب المتناسق مع لون قلم التحديد.

Related posts

Top