حكيمي: أريد الفوز بكل شيء مع باريس سان جرمان

الدولي المغربي يكشف لموقع ناديه عن أهدافه المستقبلية في ثاني موسم له بالملاعب الفرنسية

أكد الدولي المغربي والظهير الأيمن لنادي باريس سان جرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، أنه يريد الفوز بكل مع الفريق، إضافة إلى تحسين إحصائيات الشخصية عن العام الماضي وجوانب معينة في طريقة لعبه.

وقال حكيمي (23 عاما) في حوار بالفيديو مع موقع النادي الباريسي، إنه من الجيد أن يبدأ بطل فرنسا الموسم جديد بلقب (كأس الأبطال)، مضيفا أنه يأمل في أن يحافظ الفريق على انطلاقته القوية في “الليغ 1”.

وأبرز حكيمي الذي سجل هدفين في 3 مباريات، أنه استفاد كثيرا من قدرته على تسجيل الأهداف عبر التسديد من خارج منطقة الجزاء أو الضربات الحرة مع باريس سان جرمان أو حتى المنتخب الوطني.

واعترف حكيمي أنه يشعر بالمسؤولية أكثر من الضغط بخصوص توقعات دعمه للمهاجمين وفي نفس الوقت العودة للدفاع، مشيرا إلى أنه يشعر بانسجام جيد مع المدافع الإسباني سيرخيو راموس داخل الملعب.

وأوضح أنه يعمل على مساعدة اللاعبين الجدد لكي يندمجوا سريعا داخل المجموعة، منوها بطريقة عمل المدرب كريستوف غالتيير الذي يحرص على منح لاعبيه الثقة المطلوبة لتمكينهم من تحقيق النتائج المرجوة.

كما أقر حكيمي بأن التحدي الأصعب بالنسبة لباريس سان جرمان يتمثل في البقاء على القمة بعد البداية على الصعيد المحلي، مبديا سعادته بعودة الفصيل المساند للفريق خلال مباراة الجولة الثانية ضد مونبولييه (5-2).

مرحبا أشرف. تهانينا على هذه البداية، بماذا تشعر؟

شكرا جزيلا. أشعر أني بخير ومرتاح مع رفاقي هذا الموسم وبثقة أكبر. أشعر أني بخير أيضا على مستوى أسلوب اللعب.

لا يوجد أفضل من أن تبدأ الموسم بلقب، أليس كذلك؟

نعم. صحيح أنه ليس هناك أفضل من أن تبدأ الموسم بإحراز لقب، وآمل أن يكون بداية سلسلة طويلة. أتمنى أن نحقق ألقابا أخرى.

3 مباريات و3 انتصارات مع الكثير من الأهداف، كيف ترى الفريق؟ هل تعتقد أنه يزداد قوة؟

بالفعل. خضنا ثلاث مباريات جيدة للغاية، ونحرز تقدمًا وأشعر أن الفريق يؤدي بشكل جيد، ونحن مرتاحون. لقد تدربنا كثيرًا خلال فترة الإعداد للموسم الجديد مع المدرب الجديد والنظام الجديد ونتعايش جيدًا بعد مجموعة. دعونا نأمل أن يستمر مثل هذا الموسم وأن نحقق أشياء عظيمة معًا.

نعلم أنه يمكنك التسجيل. لقد رأيناك بالفعل من قبل، ورأيناها مع المنتخب المغربي في الضربات الحرة. ورأينا جودة التسديد مرة أخرى، هل هو شيء تعمل عليه في التداريب؟

إنه شيء أقدره، وقد أفادني دائمًا. عندما كنت أصغر سناً، لعبت في مركز متقدم. أحاول أن أتدرب مع زملائي في الفريق. نحاول الاستمتاع ونتنافس في التدريبات لنرى من يسجل أكبر عدد من الأهداف وهذا يؤتي ثماره خلال المباريات. فنحن أكثر دقة ونحرز المزيد من الأهداف.

هل تشعر بالضغط لأن زملاءك يتوقعونك في خط المقدمة أكثر من خط الدفاع؟

لا .. لا. ليس هناك أي ضغط بقدر ما هناك مسؤولية. يجب أن أبذل قصارى جهدي في الهجوم، ولكن أيضًا في الدفاع حتى يثق الفريق بي. هذا جانب مهم جدًا بالنسبة لي. كوني مدافعًا، من المتوقع أن أدافع وأسترجع الكرات. من المهم أن يتم إخباري بهذا لكي أن أكون قادرًا على الهجوم ولكن أيضًا لأساعد الفريق في الدفاع وأعطي الضمانات المتوقعة مني.

راموس هو اللاعب الذي تتبادل معه أكبر عدد من الكرات خلال المباريات؟

نعم .. أتفاهم معه بشكل جيد. خارج الميدان لدينا أيضا علاقة جيدة. في المباريات، يساعدنا ذلك على فهم بعضنا البعض بشكل أفضل. إنه أقرب زملائي في الملعب وأكثر من يتحدث معي، ويساعدني أكثر. يعطيني النصائح. أحاول منحه تمريرات لتغيير اللعبة. وأنا سعيد جدًا لوجوده بجانبي.

بعد عام من قدومك إلى باريس، كيف تسير الأمور، وكيف تطورت؟

نعم، أشعر بالرضا مع زملائي في الفريق. فبعد عام معًا أشعر براحة أكبر معهم. كما قلتم، فسيرخيو (راموس) هو أحد زملائي المقربين، لكنه ليس الوحيد. أشعر أنني بحالة جيدة هنا.

هل تشعر أيضًا بالحاجة إلى مساعدة اللاعبين الجدد على الاندماج ، كما ساعدك البعض مثل كليان (مبابي) عند وصولك؟

نعم أحاول مساعدة العناصر الوافدة. أشرح لهم بعض الأشياء التي تم شرحها لي في ذلك الوقت، ولو أنني ما أزال جديدًا بعض الشيء. لكن نحاول مساعدة بعضنا البعض من أجل مصلحة الفريق قبل كل شيء. كان هناك تغيير آخر في الطاقم التقني. في الملعب، نرى أن كل شيء يسير على ما يرام، والمباريات بشكل جيد.

كيف هي علاقتك مع المدرب (كريستوف غالتيير)، خاصة مع تغيير دورك في الفريق؟

على أرض الملعب وأثناء المباريات، يمكنك أن ترى كيف حال المدرب. لكن بعيدا عن ذلك، فهو شخص رائع يمزح مع اللاعبين، ويحاول أن يكون قريبًا منهم، ويحاول أن يكون لطيفا، وهذا يمنحنا الثقة أثناء المباريات. يجب أن نحافظ على هذه الثقة لأن المباريات ستتبع بعضها البعض، لدينا بالفعل المباراة التالية في ليل (فاز باريس سان جرمان بسبعة أهداف لواحد).

ألا تعتقد أن أصعب شيء عندما تكون قد فزت بالفعل في جميع المباريات الأولى، هو البقاء في القمة؟

نعم .. هناك ضغط. نحن باريس سان جرمان، ونريد دائمًا الفوز. هذا ما يريده الناس، لذا فإن كل مباراة تمثل تحديًا وفرصة جديدة للفوز واستعادة الثقة والشعور بالراحة معًا. يعجبني هذا النوع من الضغط، يتوجب عليك الفوز.

كيف ترى هذه المباراة ضد ليل (جرت أول أمس الأحد)؟

لقد درسناهم قليلاً، وكان المدرب هناك لذلك فهو يعرفهم جيدًا وأخبرنا قليلاً عنهم. كما أنني عرفتهم العام الماضي، فقد كانوا من أصعب المنافسين. أعتقد أنها ستكون مباراة رائعة للغاية.

أجرينا أيضًا أول مباراة لنا على أرضنا (ضد مونبولييه)، وجدنا الألتراس، وعشنا أجواء كانت استثنائية، هل هو شيء تسمعه عندما تكون على أرض الملعب، وهل يعجبك؟

بالطبع. نشعر بدعم الإلترا التي تكون خلفك. ذلك يعجبني حقا. العام الماضي كان الأمر صعبًا في مرحلة ما، لأنهم لم يكونوا في جانبنا. لكني أرغب في دعمهم لنا. أعتقد أنه سيكون موسمًا جيدًا للغاية، وسنحتاج إليهم في جميع الأوقات وسنبذل قصارى جهدنا من أجلهم. أحب باريس وأحب باريس سان جرمان، وأشعر بحب الجماهير. وأعتقد أنه يتوجب علي أن أقدم كل شيء حتى يتمكنوا من الاستمتاع به.

ما هي أهدافك الشخصية؟

مع الفريق الجميع يعلم: نريد الفوز بكل شيء!

لكن أشرف ماذا يريد أن يفعل هذا الموسم؟

كما قلت أريد قبل كل شيء تحسين إحصائياتي في العام الماضي، وتحسين جوانب معينة في أسلوب لعبي، وبذل قصارى جهدي لمساعدة الفريق، وقبل كل شيء، الاستمرار في النمو.

نوافذ

من الجيد أن تبدأ الموسم جديد بلقب (كأس الأبطال). وآمل في أن نحافظ على هذه الانطلاقة القوية

أشعر بالمسؤولية أكثر من الضغط بخصوص توقعات دعمي للمهاجمين وفي نفس الوقت العودة لأدائي مهامي الدفاعية

لدي انسجام جيد مع راموس داخل الملعب. وأعمل على مساعدة اللاعبين الجدد لكي يندمجوا سريعا داخل المجموعة

ترجمة: صلاح الدين برباش

الوسوم

Related posts

Top