رونار يتوقع الأفضل من حكيمي مع غالتيير

اعتبر أن المهام الدفاعية قيدت فعاليته الهجومية

توقع المدرب الفرنسي هيرفي رونار أن يصبح أداء الدولي المغربي أشرف حكيمي أفضل بكثير هذا الموسم رفقة نادي باريس سان الجرمان الفرنسي بعد رحيل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وقدوم الفرنسي كرستوف غالتيير.

وقال رونار الذي أشرف على حكيمي في المنتخب المغربي، في حوار مع صحيفة (لوبارزيان) الفرنسية “لقد كان جيدا الموسم الماضي، لكن في دور -أحيانا- يفرض عليه القيام بالعمل الدفاعي بمفرده. وبما أنه يلعب بشكل متقدم جدا، يتوجب عليه قطع مسافة طويلة للعودة وكان يتأخر أحيانا”.

وأضاف المدرب الحالي للمنتخب السعودي “الآن سيكون (أشرف) آمنا أكثر، لأنه الأسلوب الذي يقدم فيه أفضل ما لديه بخصائصه الهجومية والهجمات المرتدة. في إنتر مع كونتي، كان يلعب في هذا المركز، وهو المركز الأفضل له”.

وتأتي تصريحات رونار على وقع بداية قوية بصم عليها حكيمي موازاة مع انطلاقة صاروخية لباريس سان جرمان، بتسجيله هدفين، الأول ضد كليرمون فوت ضمن فوز كبير بخماسية نظيفة في الأسبوع الأول من الدوري الفرنسي، والثاني أمام ليل بنتيجة (7-1) برسم الجولة الثالثة.

وفي الموسم المنصرم، وهو الأول بعد انتقال الظهير المغربي إلى العاصمة الفرنسية قادما من نادي إنتر ميلانو الإيطالي، خاض حكيمي (23 عاما) 32 مباراة في (الليغ 1) وسجل 4 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة، علما أنه شارك أيضا في 8 مباريات بدوري أبطال أوروبا ومباراة كأس الأبطال. 

ويملك حكيمي القدرة على اللعب سواء كجناح أو ظهير في الرواق الأيمن، كما برهن على قدرته على  تعويض غياب اضطراري للظهير الأيسر، -كما حدث رفقة المنتخب المغربي في فترة معينة-، إضافة إلى تسجيله أهدافا بتسديدات قوية من خارج منطقة الجزاء أو الضربات الحرة.

صلاح الدين برباش

الوسوم

Related posts

Top