كاين وبيلينغهام يقودان بايرن ميونيخ وريال مدريد إلى فوز ثالث

عاد بايرن ميونيخ الألماني من إسطنبول بفوزه الثالث تواليا في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتغلبه على غلطة سراي التركي 3-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة بفضل هدافه الإنجليزي هاري كاين، وحذا حذوه ريال مدريد الإسباني بتغلبه على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 2-1 بقيادة الإنجليزي الآخر جود بيلينغهام.

من جهته وبعد هزيمتين في الجولتين الأوليين، أنعش مانشستر يونايتد الإنجليزي حظوظه بالتأهل إلى ثمن النهائي بفضل حارسه السنغالي أندري أونانا الذي أبقاه فائزا على مضيفه كوبنهاغن الدنماركي 1-0 بعدما صد ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع.

في المجموعة الأولى وبعد فوزه الصادم على يونايتد في “أولد ترافورد” بنتيجة 3-2، أمل غلطة سراي أن يسجل نتيجة كبرى أخرى على حساب بايرن، لكن العملاق البافاري كان على الموعد الثلاثاء ليعود من ملعب منافسه بانتصاره الثالث تواليا في المجموعة والسادس عشر على التوالي في دور المجموعات حيث لم يذق طعم الهزيمة في آخر 37 مباراة، وذلك في انجاز قياسي لم يحققه أي فريق في تاريخ المسابقة (34 فوزا و3 تعادلات).

وعزز فريق المدرب توماس توخل صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، بفارق 5 نقاط عن غلطة سراي الثاني و6 عن مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي أنعش آماله بالتأهل الى ثمن النهائي بتحقيقه فوزه الأول، وجاء على حساب ضيفه كوبنهاغن بفضل رأسية “المغضوب عليه” هاري ماغواير إثر ركنية في الدقيقة 72 من مباراة أهدر في وقتها بدل الضائع الضيوف ضربة جزاء بعدما تألق الحارس الكاميروني أندري أونانا في وجه جوردان لارسون (7+90)، ليكرم “الشياطين الحمر” بأفضل طريقة أسطورتهم بوبي تشارلتون الذي فارق الحياة السبت الماضي عن 86 عاما.

وأقر كاين في تصريح لشبكة (برايم فيديو) أن المباراة “لم تكن سهلة، لقد ضغطوا علينا كثيرا . جعلونا نعاني في الشوط الأول لكننا لعبنا بشكل أفضل في الثاني”، مضيفا “نحن نتحسن من أسبوع الى آخر. كانت أمسية معقدة، لكن هذا النوع من الانتصارات يمنحنا الثقة”.

وفي المجموعة الثالثة، كان القادم الجديد بيلينغهام على الموعد مع الشباك مجددا، ليساهم في قيادة ريال مدريد إلى فوزه الثالث تواليا على حساب مضيفه سبورتينغ براغا 2-1.

وعزز بطل أوروبا 14 مرة (رقم قياسي) رصيده بتسع نقاط، في الصدارة بفارق ثلاث عن نابولي الإيطالي الذي عاد من العاصمة الألمانية بفوزه الثاني على حساب أونيون برلين بهدف سجله جاكومو راسبادوري (65).

واستعد ريال مدريد بأفضل طريقة لما ينتظره السبت القادم في كاتالونيا حيث يخوض “الكلاسيكو” على أرض غريمه برشلونة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

وفي المجموعة الثانية، انتزع أرسنال الإنجليزي الصدارة عقب فوزه على مضيفه اشبيلية الاسباني 2-1، رافعا رصيده إلى 6 نقاط ومستفيدا من تعثر المتصدر السابق لنس الفرنسي الذي تعادل أمام إيندهوفن الهولندي 1-1.

واستعاد الـ “غانرز” توازنهم عقب خسارته في الجولة السابقة أمام لنس 1-2.

وفي المجموعة الرابعة، حقق إنتر ميلانو الإيطالي فوزه الثاني بعدما تخطى ضيفه سالزبورغ النمسوي 2-1، إلا أن الصدارة بقيت من نصيب ريال سوسييداد الإسباني بعد فوزه على مضيفه بنفيكا البرتغالي الجريح 1-0.

ورفع “النيراتزوري” رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن ريال سوسييداد الذي واصل عروضه القوية أوروبيا، فيما تجمد رصيد سالزبورغ عند 3 نقاط في المركز الثالث وبنفيكا بلا نقاط في المركز الأخير.

Top