نادية تهامي تؤكد على أهمية المقاربة الشمولية في معالجة الأوضاع الاجتماعية للمغاربة

أكدت نادية تهامي، النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والاشتراكية، على الأهمية البالغة التي يكتسيها الحوار الاجتماعي في الحفاظ على السلم الاجتماعي، خاصة في المرحلة الراهنة التي تشهد فيها الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية صعوباتٍ كبير.

جاء ذلك في معرض تدخل نادية تهامي في اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، يوم الخميس 06 أكتوبر 2022، بحضور وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، من أجل مناقشة مستجدات الحوار الاجتماعي وسُبُل تفعيله، إلى جانب تقديم مقترحيْ قانون.

في نفس التدخل، شددت النائبة نادية تهامي على غلاء الأسعار، وعلى ضرورة اتخاذ الحكومة لقرارات ملموسة من أجل حماية ودعم القدرة الشرائية للمغاربة، من خلال الأداة الضريبية، ولكن أساساً من خلال إقرار زيادات في الأجور، مع معالجة المسألة الاجتماعية في شموليتها، بعيداً عن مقاربة الإجراءات المعزولة. كما أكدت على ضرورة إقرار المساواة الكاملة بين النساء والرجال في كافة الحقوق المهنية والاجتماعية.

وفي نفس السياق، أثارت النائبة تحذيرات بخصوص ما يمكن أن يرافق الحوار الاجتماعي من قراراتٍ حكومية قد تكون في غير صالح الشغيلة المغربية، ولا سيما فيما يخص مقاربة إصلاح أنظمة التقاعد. كما أثارت مسألة الحقوق الاجتماعية للمهاجرين المقيمين في بلادنا.

وقد شارك أيضاً في هذا الاجتماع، عن فريق التقدم والاشتراكية، كل من النائبتين لبنى الصغيري وخديجة أروهال، و النائبين سعيد الزيدي وأحمد العبادي.

Related posts

Top