ابتدائية الجديدة تقضي بـ 16سنة سجنا في حق متهمين في الاتجار الدولي للمخدرات

أدانت المحكمة الابتدائية بالجديدة، متهمين في مافيا المخدرات، وحكمت على كل واحد منهما ب 8 سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذتهما بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات.
تفاصيل هذه القضية، ترجع الى شهر فبراير الماضي، عندما تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعين لسرية بئر الجديد التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بإقليم الجديدة، من تفكيك عصابة دولية متخصصة في الإتجار الدولي للمخدرات، وكانت تنشط في عدة مدن مغربية، حيث تمكنت فرقة دركية من توقيف شاحنة، على متنها عنصرين من مافيا المخدرات، محملة بحوالي 146 «كولية»، تحتوي على 4 أطنان من المخدرات، كانت قادمة من الشمال، بغية تهريبها خارج المغرب، عبر منفذ المحيط الأطلسي، في إطار الاتجار الدولي للمخدرات.
وجاءت عملية التوقيف على الطريق الجهوية، (الساحلية)، الرابطة بين مدينة الدار البيضاء والجديدة، وتحديدا بالقرب من دوار «الهيالمة»، الذي يبعد بحوالي 17 كيلومترا عن مدينة البئر الجديد، التابعة ترابيا لإقليم الجديدة.
وبعد توقيف الشاحنة، اهتدى عناصر الدرك الملكي الى التوصل لزورقين من نوع «زودياك»، بمحركين احتياطيين، كان مخبئين بإحكام داخل غابة كثيفة، وكان معدين من أجل شحن البضاعة المهربة من منطقة الشمال، ومحاولة إيصالها تحت جنح الظلام، إلى سفينة كانت ترسو في عرض المحيط الأطلسي.
وبعد استكمال جميع مراحل هذه القضية، واقتناع المحكمة بالمنسوب الى المتهمين، تمت إدانتهما بثمانية سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهما.
وتجدر الإشارة الى أن هذه العملية المتمثلة في تفكيك شبكة دولية للإتجار في المخدرات، تعد الثانية من نوعها، في ظرف سنتين، حين تمكن التدخل الأمني المشترك بين عناصر الاستخبارات المدنية، والقيادة الجهوية للدرك الملكي بمدينة الجديدة، من توقف شاحنات محملة بأزيد من 50 طن من المخدرات، في باحة الاستراحة بمحطة البئر الجديد، على الطريق السيار الرابط بين مدينة الدار البيضاء ومدينة الجديدة.

< محمد الغوات

Related posts

Top