الجامعة الوطنية للتخييم تجدد مساندتها لأطر وزارة الشبيبة والرياضة بمخيم الهرهورة

جددت الجامعة الوطنية للتخييم دعمها ومساندتها لأطر وزارة الشباب والرياضة بمخيم الهرهورة المحكوم عليهم ابتدائيا بالإفراغ.
كما أكدت الجامعة، في بلاغ لها عقب اليوم الدراسي والاحتفالي الذي عقدته الأربعاء الماضي بالرباط احتفالا بالذكرى السادسة لتأسيسها، أنها ستنصب دفاعا باسمها عن الضحايا، مطالبة في ذات السياق بإلغاء هدم مخيم الهرهورة من طرف مندوبية المياه والغابات، كما أكدت على العمل والنضال من أجل استرجاع مخيمات الانبعاث والمهدية وتاغزوت.
وطالبت الجامعة، أيضا، بضرورة الإسراع والانتهاء من أشغال مخيمات الحوزية والغابة الدبلوماسية والمحمدية وطماريس وفتحهم هذا الموسم، وكذلك بإعادة تأهيل مخيمات الاطلس المتوسط بما في ذلك أزرو وايفران وميدلت وتازة وبني ملال. مبدية في ذات الصدد، تخوفها من ضياع مخيم بنصميم ورأس الرمل وأزلا.
كما ناقشت الجامعة الوطنية للتخييم، التي تضم 50 جمعية وطنية ناشطة في المجال ويرأسها محمد القرطيطي، فعاليات دورة الشتاء 2017 بصيغة جديدة. حيث أعلنت عن إطلاق ورشات انتاجية واقتراحية حول مراجعة منظومة التكوين والتحضير والاعلان عن العرض الوطني للتخييم ومجالاته 2017 وآفاق الدخول التربوي والجمعوي والترسانة القانونية.
وأكد المجلس الإداري للجامعي على ضرورة اعتبار الاحتفال بتأسيس الجامعة والائتلاف الوطني للجمعيات بمثابة دخول تربوي وجمعوي بحمولة مرتفعة ونوعية، معلنا في هذا السياق، عن تضامنه مع الجمعيات التي وقع التحفظ عليها. مطالبا بنشر لائحة الجمعيات التي تم دعمها من طرف وزارة الشباب والرياضة والكشف عن طبيعة تحفظ وزارة الداخلية على بعض الجمعيات.
جدير بالذكر أن اللقاء الدراسي والاحتفالي الذي احتضنه مقر وزارة الشباب والرياضة تميز باتخاذ العديد من القرارات، شملت التأسيس للاحتفال بذكرى الجامعة 2011 – 2017 والتنويه بدينامية الجامعة. إذ أقر المجلس الإداري للجامعة بضرورة إجراء نقاش معمق ومفيد حول تنظيم مشاورات جهوية.

محمد توفيق امزيان

Top