بركان تتربص ببطاقة النهائي في صفاقس

يخوض فريق نهضة بركان غدا الأحد (17:00) مواجهة قوية أمام مضيفه نادي الصفاقسي التونسي لحساب ذهاب دور نصف نهاية كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بحثا عن نتيجة إيجابية قبل إجراء مباراة الإياب على أرضه.

وتأهل الفريق البركاني إلى المربع الذهبي بجدارة بعد فوزه ذهابا (2-0) وإيابا (5-1) على نادي عور ماهيا الكيني، في حين تخطى النادي التونسي عقبة نمانا الزامبي بعدما عوض خسارته في الذهاب (2-1) بانتصار في الإياب بـ (2-0).

ويتطلع أبناء المدرب منير الجعواني إلى مواصلة مشوارهم المتوهج حتى الآن بكأس (الكاف)، عبر انتزاع نتيجة إيجابية من صفاقس تخول لهم خوص مباراة الإياب في بركان بأريحية تامة وتضمن لهم بطاقة العبور إلى النهائي.

وأبدى الرئيس المنتدب للنهضة البركانية عبد المجيد مضران، في تصريحات إذاعية، تفاؤله بمستقبل الفريق البرتقالي، مؤكدا أنه نهضة بركان سيتخطى الصفاقسي ليبلغ المباراة النهائية في أفق انتزاع اللقب القاري الأول في تاريخه.

ويعي الفريق البرتقالي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه بعدما أصبح الممثل الوحيد للكرة المغربية بهذه المسابقة عقب إقصاء فريق حسنية أكادير على يد الزمالك المصري.

ويدخل رفاق المهاجم الطوغولي لابا كودجو فودوه بمعنويات مرتفعة بعد انتصار معنوي الأربعاء الماضي على فريق يوسفية برشيد برسم مؤجل الدورة 24 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”، مكنهم من الارتقاء للمركز السابع.

بيد أن الجعواني اشتكى من تأثير ضغط توالي المباريات على مستوى الجاهزية البدنية للاعبين، إضافة إلى افتقاده لخدمات كل من محمد عزيز وألان تراوري ويوسف السعيدي وعبد الصمد المباركي بسبب الإصابة. 

وبعد إجراء مباراة الغد، سيعود الفريق البركاني إلى أرض الوطن للتحضير لمواجهة الكوكب المراكشي لحساب مؤجله عن الدورة 26 يوم الأربعاء القادم، قبل أيام من خوض مباراة الإياب ضد الصفاقسي الأحد المقبل.

وكان مشوار نهضة بركان قد توقف في نسخة السنة الماضية التي آل لقبها لصالح فريق الرجاء البيضاوي، في دور الربع على يد نادي فيتا كلوب الكونغولي، بخسارته إيابا بثلاثة أهداف لواحد وتعادل إيجابي بهدف لمثله.

>  صلاح الدين برباش

Related posts

Top