جائزة للامريم للتنس: التشيكية إفيتا بينيسوفا تتوج بطلة للدورة العاشرة

توجت التشيكية الشابة إفيتا بينيسوفا، يوم السبت بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بفاس، عن جدارة واستحقاق بطلة للدورة العاشرة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم، البالغة قيمة جوائزها 220 ألف دولار. وخلفت اللاعبة التشيكية في منصة التتويج نظيرتها الإسبانية أنابيل ميدينا غاريغس، الفائزة بلقب السنة الماضية، والتي فقدت اللقب بخسارتها في الدور الثاني أمام مواطنتها لورا بوس تييو بجولتين للاشيء 6-3 و6-2.

وقالت بينيسوفا في تصريح للصحافة في أعقاب المباراة النهائية “أنا سعيدة جدا بتمكني في الأخير من بلوغ نهاية الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم. كما أنني في غاية السعادة لكوني خضت أفضل لقاءاتي خاصة على المستوى البدني أمام بطلة متمرسة من طينة هيلب”.

وأشارت إلى أن “اللقاء كان بحق صعبا. لقد ركزت في البداية على إرسالاتي. لقد وضعت لي هيلب عدة مشاكل خاصة على مستوى كراتها المرتدة”.

وكانت إيفيتا بينيسوفا قد تألقت وأحرزت أيضا لقب الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم وهذ المرة في منافسات الزوجي إلى جانب الإسبانية أنابيل ميدينا غاريغيس، التي شكلت معها ثنائيا وكان على حساب الثنائي المتكون من التشيكية لوسي هراديكا ومواطنتها ريناتا فوراكوفا بجولتين للاشيء 6-3 و6-1.

حضر حفل توزيع جوائز وكؤوس هذه التظاهرة الرياضية الكبرى على الخصوص والي جهة فاس بولمان السيد محمد غرابي ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب السيد فيصل العرايشي والبطل المغربي السابق يونس العيناوي وكذ شخصيات تنتمي إلى عالم الرياضة.

وحسب المنظمين، فإن هذا الدوري واصل تقديم الأسماء الوازنة في عالم كرة المضرب النسائية بدليل الإنجازات المحققة والمستوى الجيد الذي ظهرن به منذ نسخته الأولى.

وإلى جانب اعتبار دوري الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم الأول من نوعه على مستوى القارة الإفريقية والمصنف ضمن البطولات أل 60 الأهم في العالم، فإنه يشكل أيضا أحد أهم الوسائل الكفيلة بتعزيز صورة المملكة المغربية.

وما فتىء هذا الدوري الهام، الذي ارتفعت قيمة جوائزه المالية إلى 220 ألف دولار هذه السنة مقابل 145 ألف دولار السنة الماضية، يجلب مع مرور الدورات لاعبات الكرة الصفراء المرموقات على الساحة الدولية.

Top