ماجد المهندس يتألق في مهرجان موازين – إيقاعات العالم

كان عشاق الموسيقى الشرقية، على موعد مع الفنان العراقي ماجد المهندس في ثاني ليالي مهرجان موازين- إيقاعات العالم في نسخته التاسعة. وتوافد لسماع ماجد المهندس الذي يلقبه معجبوه ب”قيثارة الإحساس”، في الحفل الذي احتضنته منصة حي النهضة جمهور كبير تفاعل مع روائع أغانيه الشجية، وردد معه أغانيه “صباح الخير” و”بين إيديا” و”جنة جنة” و”قوة قوة” و”ندامة”. فاجأ ماجد المهندس، الذي قدم باقة متنوعة من أجمل أغانيه، جمهوره المغربي الذواق، بأغنية باللهجة المغربية بعنوان “حبيب القلب”، وأطربهم بأغنية “الحب الي كان”.

وكانت أقوى لحظات الحفل عندما ودع ماجد المهندس جمهوره مع انتهاء الحفل على أنغام أغنية “جنة جنة”، وطالبه الجمهور الكبير بالعودة، فاستجاب ليؤدي بإحساس مرهف أغنيته الشهيرة “واحشني موت” التي شاركه الجمهور ترديدها.

ولد الفنان العراقي ماجد المهندس سنة 1971، وكانت أول انطلاقة فنية له من الأردن حيث بدأ مشواره الفني في التسعينيات عندما تعاقد مع شركة الخيول وأنتج أربعة ألبومات له.  شارك ماجد المهندس في الكثير من الحفلات وقدم الكثير من الأغاني الوطنية والتي تساهم في إبقاء جذوة الأمل متقدة في نفوس أبناء بلده العراق ومن هذه الأغنيات: “تفرج يا عراق” و”جنة جنة” و”بلد الحبايب” وغيرها.

وفي إطار التضامن القومي وإيمانا من ماجد المهندس برسالة الفن النبيلة قدم الكثير من الأغنيات من بينها: “يا وطنا” و”لا تبكين يا غزة” و”صباح الخير يا لبنان” و”فلسطيني” وقام بتصوير العديد من الفيديو كليبات منها: “مو على كيفك” و”اقدر” و”بين إديا” و”اتوسل بيك” و”انسى” و”تفرج يا عراق” “واحشني موت” و”مانسينا” و”دقات قلبي” والعديد من الأغاني الأخرى.

وتعامل ماجد المهندس مع الكثير من المطربين العراقيين والعرب ومنهم قيصر الغناء العربي كاظم الساهر، والفنان محمد عبده والشاعر السعودي عبد الرحمن الحوتان، إضافة إلى العديد من نجوم العالم العربي.

Top